موسوعة المعلومات,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

اختراعات بسيطة لكنها سوف تدهشك (صور)

هل أنت واحد من بين هؤلاء الناس الذين يرغبون في الاحتفاظ بنمط حياتهم كما تبدو عليه وممارسة نفس الروتين اليومي الذي لا يتغير؟ أم أنك تؤمن بأن الحياه تحتاج دائما للابتكار والتجديد لتصبح أكثر سهولة وجاذبية؟ حسناً فالاختراعات جزء من تلك الأفكار التي تدعو للتجديد والابتكار.

معظم الناس يعتقدون أنه عند اختراع الأشياء يجب أن تكون ذو عقلية خارقة الذكاء، أو يجب أن يكون لديك نفس معدل الذكاء الذي يكون عند هؤلاء العلماء العظماء الذين اخترعوا الكهرباء مثلا!، بينما الاختراعات أحيانا لا تكون إلا سوى فكرة بسيطة من شخص ذو عقلية بسيطة ابتكرها في وقت غير متوقع.

في هذا المقال سوف نعرض بعض من هذه الاختراعات البسيطة، أو يمكن أن تطلق عليها اختراعات مجنونة! أغلبها يباع حاليا في الأسواق.

المظلة المضيئة

مظلة مضيئة
مظلة مضيئة

هل مللت من المظلة المعتادة؟ إليك هذا الاختراع الرائع .. مظلة تضيء لك الطريق ليلاً، فبجانب أنها تحميك من حرارة الشمس نهاراً، إلا أنها أثناء الليل تساعدك على إنارة الطريق وحمايتك من الأمطار.

منظم المقابس الكهربائية

منظم المقابس الكهربائية
منظم المقابس الكهربائية

ياله من اختراع مدهش! برغم بساطته، فكم من مرة حاولت توصيل أكثر من مقبس كهربائي ولم تجد مكاناً لتضع المقابس الأخرى، هذا الاختراع سيحل لك هذه المشكلة.

مبشرة الزبدة

مبشرة الزبدة
مبشرة الزبدة

تساعدك مبشرة الزبدة على توزيع الزبدة بشكل متساوي على الخبز بطريقة سهلة وسريعة، بدلا من استخدام الطرق المعتادة كالملعقة والتي قد تأخذ وقت أكبر.

مقاعد الحديقة الدوارة

مقاعد الحديقة الدوارة
مقاعد الحديقة الدوارة

هل أنت من الأشخاص الذين يحبون عادة الجلوس في الحدائق والمتنزهات؟ إليك هذا الاختراع المذهل .. المقاعد الدوارة، أحياناً عندما تبحث عن مكان للجلوس على مقاعد الحديقة لا تجد مكاناً جيداً للجلوس، فإما أن يكون متسخاً أو رطباً بسبب الأمطار أو به بقايا أطعمة ..الخ، بكل بساطة يمكك تدوير المقبض الذي بجانب المقعد للجلوس في المنطقة الجافة.

مكعب روبيك بطريقة برايل

مكعب روبيك بطريقة برايل
مكعب روبيك بطريقة برايل

مكعبات روبيك المعروف دائماً بأنها تكون ملونة فقط، وهو أمر محزن لأولئك الذين يعانون من ضعف البصر، لأنهم لن يكونوا قادرين على اللعب بتلك اللعبة، هذا الاختراع يعتمد على طريقة برايل للمكفوفين، حيث أن المكعب به إشارات بارزة تمكن المكفوفين من التعرف عليه بسهولة.

مقبس USB

مقبس USB
مقبس USB

منذ أن أصبحت USB جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية – بسبب استخدامها في معظم الهواتف الذكية، فكان من الضروري اختراع وسيلة سهلة وسريعة لشحن الهاتف عن طريق منفذ USB مثبت بجانب المنافذ الكهربية.

منبه الأزواج

منبه الأزواج
منبه الأزواج

مشكلة تواجه كل شخص متزوج يريد الاستيقاظ في مواعيد مختلفة عن مواعيد شريكه، فكل مرة تريد الاستيقاظ على صوت المنبه يكون ذلك مصدر إزعاج للشريك الآخر، هذا الاختراع يتيح لك وضع عصابة أو أسورة على إصبعك أو حول معصمك لتنبيهك عن طريق الاهتزاز في المواعيد التي تحددها حتى لا يستيقظ شريك حياتك.

أسلاك التمديد المسطحة

أسلاك التمديد المسطحة
أسلاك التمديد المسطحة

كم هو سيء أن يصبح لديك كومة من الأسلاك الملفتة للنظر في منزلك أو غرفتك، هل فكرت يوماً في طريقة لإخفاء تلك الأسلاك بطريقة سهلة وغير مكلفة؟ حسناً إليك هذا الاختراع المذهل: أسلاك التمديد المسطحة، يمكنك إخفاءها أسفل السجاد أو أي من الأغطية الأخرى وبهذا ستكون بعيدة عن أعين الأطفال، وستعطي منظر جمالي لمنزلك.

قاعدة أكواب لشحن الهاتف

قاعدة أكواب لشحن الهاتف
قاعدة أكواب لشحن الهاتف

قد يبدو هذا غريباً!، ولكن يمكنك من خلال هذا الاختراع البسيط شحن أجهزة الهاتف الخاصة بك فقط باستخدام المشروبات الساخنة، فعندما تقوم بوضع مشروبك على الجزء العلوي من تلك القاعدة المخصصة للأكواب، فإن الحرارة الناتجة من الكوب يتم تحويلها إلى كهرباء لشحن هاتفك! أليس هذا رائعاً؟!.

باب طاولة التنس

باب طاولة التنس
باب طاولة التنس

هل أنت من عشاق رياضة التنس وليس لديك الوقت لممارسة تلك الرياضة؟ هذا الاختراع سيجعلك على تواصل دائم برياضتك المفضلة في منزلك، خاصة إن كانت مساحة منزلك صغيرة ولا يمكن استيعاب طاولة التنس داخل المنزل، فهذا الاختراع عبارة عن طاولة تنس مدمجة مع باب الغرفة فيمكنك ممارسة الرياضة في أي وقت تريده مع توفير المساحة داخل المنزل.

سلم الأدراج

سلم الأدراج
سلم الأدراج

لديك منزل صغير؟ تجد صعوبة في ترتيب أدواتك؟ هذا الاختراع جاء ليحل أغلب مشاكلك، ليس فقط لتوفير مساحة كبيرة بالمنزل، بل أيضا يساعدك على تنظيم وترتيب منزلك بشكل أسهل وأسرع.

الطفل الممسحة

الطفل الممسحة
الطفل الممسحة

الأطفال حقاً رائعين، ومع ذلك فإنهم أحياناً يسببون ألماً في الرأس، فهم غير قادرين من المحافظة على أنفسهم بسبب تجوالهم المتكرر في المكان، لماذا لا نستغل هذا لصالحنا؟، هذا الاختراع عبارة عن ممسحة ليس فقط للمحافظة على الطفل، بل أيضا للمحافظة على الأرضية وجعلها نظيفة وبراقة.

4.00 avg. rating (77% score) - 1 vote
تعليقات
تحميل...