موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

أحدث الأبحاث الطبية: الكاري يعالج نزلات البرد!!

مع اقتراب فصل الشتاء ووقوع الكثيرين فريسة لنزلات البرد المزعجة، تنصحك أحدث الأبحاث الطبية بأهمية الإكثار من تناول الكاري والبهارات الحارة للوقاية من هذه النزلات المؤرقة.


 
قد تبدو وصفة قديمة أو إحدي الوصفات الشعبية للتداوى والتحصين ضد نزلات الأنفلونزا، إلا أنها أحدث ما توصلت إليه الأبحاث الطبية في هذا الصدد، حيث يلعب الكاري والبهارات الحارة دورا في معالجة التهابات الحلق.
 
وتكشف الأبحاث الطبية التي أجريت في هذا الصدد، أن جذور العرق سوس وعصير العنب الساخن، تعد أحد الخيارات الهامة في علاج نزلات البرد والتهابات الحلق على نطاق واسع.
 
وقال البروفيسور “رون أكليس” رئيس قسم “نزلات البرد “بجامعة “كاردييف”البريطانية، أن تناول الكاري الأحمر الحار يضمن إسالة اللعاب، مما يساعد بصورة كبيرة على تقليل أعراض السعال المصاحب لالتهابات الحلق، طبقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.
 
كما أشارت الأبحاث أن العديد من التوابل لها تأثرات مضادة للفيروسات، والتي يمكن أن تكون أيضا مفيدة في الوقاية من نزلات البرد، أو على أقل تقدير في علاجه في حال الإصابة بها.

تعليقات
تحميل...