موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

أحدث نصائح طب الأسنان: لا تغسل أسنانك بعد تناول الطعام!

كشفت دراسة حديثة أن المواد الغذائية التي تحتوي على درجة حمضية عالية تتسبب في إصابة الأسنان بالتسوس.
وبحسب ما ذكره موقع “أخبار 24″، نصحت الدراسة بالتمهل في غسل الأسنان بعد تناول الطعام، على أساس أن درجة الحموضة والقلوية في الفم 7، وعندما نتناول شيئا يحتوي على عناصر حمضية تنخفض هذه الدرجة.


 
ويقول د. جيفري كول الرئيس السابق لأكاديمية طب الأسنان أن هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها للمساعدة بدلا من تنظيف الأسنان بالفرشاة، مثل المضمضة بالماء أو باستخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا، بما يساعد على تحقيق التوازن بين الحموضة والقلوية، ويمنع البلاك من إنتاج مزيد من الأحماض، وينصح أيضا بمضغ العلكة الخالية من السكر، أو مضغ قطعة من الجبن لأنها تقلل من درجة الحموضة.
 
ويشرح طبيب الأسنان جيفري كول ما يحدث عند التسرع في غسل الأسنان: “عندما تريد الحفر على الزجاج تستخدم حمضاً ومادة كاشطة، وهذا ما يحدث إذا شربت الصودا أو مشروباً رياضياً ثم قمت بغسل أسنانك. لكن لو أعطيت فمك بعض الوقت، حوالي نصف ساعة، سيقوم لعابك بتحييد الأحماض”.

تعليقات
تحميل...