موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

أشهر أنواع المانجو بالصور

تعد المانجو من الفواكه الاستوائية، وهي فاكهة قشرية تنتمي للفصيلة النباتية البطمية. كما تعرف المانجو بعدة اسماء مثل الأنبَج أو المَنجُو أو المَنجَة أو الأنْب أو الأنْبة أو العَنْب أو العَنْبا.

تحتوي المانجو على نسبة كبيرة من فيتامين (C) وكذلك على نسبة كبيرة من الحديد، ولذلك فهي تعتبر العلاج الأمثل لحالات الأنيميا، كما أنها غنية بالبيتاكاروتين وحمض الجلوتامين، وتحتوي على نسبة كبيرة من الألياف حيث تشكل نسبة الألياف في ثمرة المانجو حوالي 40% من الاحتياج اليومي للشخص من الألياف، وتحتوي ثمرة المانجو الواحدة المقشرة والمنزوعة النواة على 202 سعرة حرارية، و 1.28 من الدهون، و 50.33 من الكربوهيدرات و 5.4 من الألياف و 2.76 من البروتينات، وبالإضافة إلى فائدتها واحتوائها على هذا الكم من الفيتامينات والمعادن ، فهي لها مذاق شهي وتعتبر من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثيرين.

للمانجو أنواع كثيرة ومتعددة، ويختلف كل نوع عن الآخر في الشكل والحجم واللون والطعم، سنستعرض هنا أهم وأشهر هذه الأنواع بالصور.

أشهر أنواع المانجو:

1- مانجو سكري

مانجو سكري
مانجو سكري

لونها أصفر مائل للبرتقالي من الخارج وأصفر من الداخل، وتكون غالباً متوسطة الحجم وقشرتها رقيقة،حلوة المذاق وتحتوي على نسبة عالية من السكر، كما أنها لا تحتوي على ألياف مشعرة في بذرتها.

2- مانجو زبدية

مانجو زبدية
مانجو زبدية

لونها أخضر من الخارج وبرتقالي غامق من الداخل، وحجمها غالباً يتراوح من الوسط للكبير، تأخذ نكهة المناجو القوية من حيث الطعم والرائحة، تحتوي بذرتها على ألياف مشعرة.

3- مانجو عويس

مانجو عويس
مانجو عويس

لونها غالباً يكون أخضر أو أصفر من الخارج وبرتقالي من الداخل، حجمها في الغالب يكون صغير، بيضاوية الشكل، قشرتها سميكة وناعمة، خالية من الألياف وبذرتها صغيرة، تنضج غالباً في شهر أغسطس.

4- مانجو ناعومي

مانجو ناعومي
مانجو ناعومي

لونها غالباً ما يكون خليط بين الأحمر و الأخضر من الخارج وبرتقالي فاتح من الداخل، حجمها كبير وبذرتها صغيرة ولا تحتوي على ألياف مشعرة.

5- مانجو فونس

مانجو فونس
مانجو فونس

لونها أخضر مائل للأصفر من الخارج وبرتقالي فاتح من الداخل، متوسطة الحجم وبيضاوية الشكل، قشرتها سميكة نوعا ما وناعمة، لها نكهة قوية.

6- مانجو الكيت

مانجو الكيت
مانجو الكيت

لونها أخضر داكن وأحياناً تتلون بالأصفر الخفيف من الخارج وأصفر مائل للبرتقالي من الداخل، متأخرة النضج (مع بداية شهر سبتمبر)، حجمها كبير.

7- مانجو كنت

مانجو كنت
مانجو كنت

لونها أخضر أو أصفر مع تواجد بقع مائلة للأحمر من الخارج وأصفر داكن من الداخل، مستديرة الشكل وقشرتها سميكة، حجمها متوسط وبها ألياف طويلة.

8- مانجو بالمر

مانجو بالمر
مانجو بالمر

لونها أحمر مع قليل من الأخضر من الخارج وبرتقالي من الداخل، حجمها كبير، بذرتها صغيرة وخالية من الألياف.

9- مانجو تيمور

مانجو تيمور
مانجو تيمور

لونها أخضر مائل للأزرق من الخارج وأصفر مائل للبرتقالي من الداخل، حجمها كبير وبيضاوية الشكل، قشرتها ناعمة ورقيقة نوعاً ما، خالية من الألياف.

10- مانجو بايري

مانجو بايري
مانجو بايري

لونها أصفر شرب بالأخضر من الخارج وبرتقالي من الداخل، حجمها يتراوح بين الصغير والمتوسط، بذرتها صغيرة وخالية من الألياف، بها بعض الحموضة الخفيفة، وتنضج في أواخر شهر أغسطس.

11- مانجو تومى أتكينز

مانجو تومى أتكينز
مانجو تومى أتكينز

لونها أخضر مائل للبنفسجي من الخارج وأصفر مائل للبرتقالي من الداخل، حجمها كبير وبيضاوية الشكل، قشرتها سميكة وناعمة، تحتوي على القليل من الألياف.

12- مانجو بوريبو

مانجو بوريبو
مانجو بوريبو

لونها أخضر مع القليل من الأحمر من الخارج وأصفر مائل للبرتقالي من الداخل، حجمها متوسط وبيضاوية الشكل ومتطاوله، قشرتها سميكة، مذاقها حامض قليلا ولها نكهة قوية، بها ألياف قليلة.

تعليقات
تحميل...