موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

أشهر 10 كلاب في التاريخ … صور

الكلب من الحيوانات المحبوبة جدا حول العالم، كما أنه يعتبر صديق الإنسان المفضل، ذلك لمقدرته العالية على تذكر صاحبه ولو بعد انقطاع طويل عنه.


 
توجد سلالات كثيرةٌ للكلاب مختلفة الطباع والمهمات، منها: كلب الصيد، كلب الحقول، كلب الرعاة، كلب الحراسة، الكلب البوليسي، كلب جراي هاوند، كلب مرافقة المكفوفين، وكلب الزلاقات؛ أي الكلب الذي يستعمل لجر العربات على الجليد.
 
كما يعرف الكلب بالوفاء لصاحبه، وفي هذا الموضوع سنعرض قائمة لـ 10 من أشهر الكلاب في التاريخ، لكل منهم قصة جعلته يحتل مكانا في هذه القائمة. Most Famous Dogs in History
 
1- الكلب هاتشيكو: Hachiko

Hachiko
Hachiko

 
لا يمكننا أن نجد كلب أكثر وفاء من هذا الكلب اللطيف الرائع. فقد إعتاد هايدسابيورو أوينو، الرفيق الإنساني للكلب، علي ملاقاة هاتشيكو يوميا بعد العمل، بمحطة شيبويا للسكك الحديدية بطوكيو، ومرافقته في طريق عودته لمنزله. عام 1930 توفي هايدسابيرو ولم يعد أبدا إلي محطة القطار، وقد ظل الكلب ينتظر هايدسابيرو في المحطة كل يوم لتسع سنوات حتي توفي.
 
كان موظفي المحطة والركاب يلاحظون الكلب يوميا. وفي نهاية المطاف عندما توفي الكلب هاتشيكو، قاموا بعمل تمثال من البرونز في المخرج الغربي من محطة السكك الحديدية لتكريم الكلب واحتفاءا بوفائه.
 
تمثال الكلب hachiko
تمثال الكلب hachiko

 
أصبح تمثال هاتشيكو منطقة سياحية معروفة في طوكيو.
 
2- الكلبة لايكا: Laika

طابع بريد في ذكرى لايكا
طابع بريد في ذكرى لايكا

 
في الثالث من نوفمبر 1957، قام علماء الفضاء الروس بإرسال أول كلبة للفضاء علي متن المركبة الفضائية سبوتنيك 2. وكانت مهمتها معرفة تأثير رحلات الفضاء على الكائنات الحية.
 
وتطلب الأمر الانتظار 45 عاما، ومؤتمرا بشأن الفضاء في الولايات المتحدة عام 2002، ليعرف العالم عن طريق أحد مسؤولي الرحلة، ديميتري مالاشينكو الباحث في معهد الطب الحيوي في موسكو، أن لايكا ماتت بعد بضع ساعات من المعاناة التي بدأت بمجرد انطلاق المركبة.
 
3- الكلب تشارلي: Kennedy Dog Charlie

كلب الرئيس كيندي
كلب الرئيس كيندي

 
كان الرئيس الأمريكي جون كينيدي من محبي الكلاب بشدة، خاصة كلبه تشارلي، ويمكن توجيه الفضل لتشارلي فيما يخص تغيير مسار أزمة الصواريخ الكوبية. ففي الوقت الذي كانت الأزمة علي أشدها، طلب الرئيس إحضار تشارلي إلي غرفة الحرب المثيرة للتوتر والعصبية. وقد لاحظ الأشخاص الذين كانوا بصحبة الرئيس أنه عندما كان يداعب الكلب وهي يجلس علي ساقيه، كان الرئيس يشعر بالإسترخاء. وبينما كان ينتظر الجميع أوامر الرئيس، إتخذ الرئيس القرار الذي غير مسار التاريخ وخفف من حدة النزاع.
 
4- بالتو وتوجو: Togo and Balto

بالتو وتوجو
بالتو وتوجو

 
يعرف هذان الكلبان بأنهما من أنقذا القرية. فقد أصبح هذان الكلبان بطلان عندما كانت قرية صغيرة في نومي بألاسكا، مهددة بتفشي الدفتريا. وبما أن طبيعة العدوي الخطيرة لذلك المرض جعلت من الصعب جدا إرسال مساعدة طبية، فقد تم إتخاذ قرار بأنه سيتم إستخدام فريق من الكلاب لإرسال الأدوية. وبقيادة بالتو وتوغو، تم نقل مصل الدفتريا، وقطع فريق الكلاب مسافة 674 ميل في خمسة أيام ونصف، وأعطي للقرية فرصة للنجاة.
 
5- الكلب أبولو: Dog Apollo

الكلب أبولو
الكلب أبولو

 
بعد الهجمات على مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001، كان أبولو هو أول كلب بحث وإنقاذ (بصحبة 300 كلب آخر) يتمكن من إنقاذ ما يمكنهم من أشخاص من تحت الأنقاض. أبولو ومدربه الضابط بيتر ديفيس من إدارة شرطة نيويورك وحدة K9 حصل على جائزة Langden Sarter من نادي بيت الكلب الأمريكي، وقدم شيكا بمبلغ 400،000 $ لوكالة إدارة الطوارئ الاتحادية (الفيدرالية) لعمل دراسات حول التأثيرات الصحية على الكلاب بسبب التعرض إلى موقع مركز التجارة العالمي.
 
6- الكلب تشيكرز: Nixon’s dog Checkers

كلب الرئيس نيكسون
كلب الرئيس نيكسون

 
مقبرة تشيكرز
مقبرة تشيكرز

 
ربما تقع علي عاتق هذا الكلب، ذو اللونين الأبيض والأسود، مسؤولية إفساد مسيرة نيكسون السياسية. ففي عام 1952، أثناء ترشحه لنيل منصب نائب الرئيس، أحاطت بنيكسون بعض الجدالات التي أشارت إلي أنه قد قبل تبرع خاص؛ متضمنا الكلب تشيكرز. وخلال خطاب عاطفي وجهه نيكسون ل60 مليون شخص من خلال التلفزيون، تحدث نيكسون عن الكلب لمدة دقيقة. وربما مس الخطاب وتر حساس في مكان ما لدى المشاهدين، وتمكن نيكسون من الإحتفاظ بمكانته كنائب للرئيس. وتشير بعض النظريات أيضا إلي أن خطابه يمكن أن يكون هو المسؤول عن خسارته في 1960.
 
7- الكلب بوبي: Dog Bobby

الكلب بوبي
الكلب بوبي

 
بوبي هو الكلب الذي سافر مئات الاميال حتي وصل إلي منزله. فخلال رحلة علي الطريق، إنفصل بوبي عن عائلته في إنديانا. وقد بحثت عائلته عنه لساعات بدون أي فائدة. ولكن ما أثار دهشتهم هو أن الكلب بوبي قد عاد وحده إلي المنزل، بعد ستة أشهر، بعدما سافر 2800 ميل من إنديانا، ليصل إلي سيلفرتون بولاية أوريغون، مما جعل بوبي من المشاهير، ولعب الدور نفسه في فيلم صامت بعد ذلك.
 
8- الملك تشارلز سبانيل: cavalier king charles spaniel

الملك تشارلز سبانيل
الملك تشارلز سبانيل

 
تلك الفصيلة من الكلاب الملكية. فخلال فترة التيودور، كانت النساء من الطبقات الملكية البريطانية تعشق تلك الكلاب اللطيفة. وقد أحبهم الملك تشارلز الثاني، وكان لديه مجموعة من ألعاب السبانيلز. ومن شدة حبه لهم كتب الملك مرسوم ملكي يضمن فيه عدم منع تلك الكلاب من دخول الأماكن العامة في إنجلترا، متضمنه مجلس النواب. ومازال المرسوم قائما.
 
9- الكلب بومبي: Pug

صورة الأمير والكلب
صورة الأمير والكلب

 
هذا الكلب أنقذ قائد الثورة الهولندية ويليام ذا سايلنت. فعندما كان امير أورانج نائما في خيمته، سمع كلبه الوفي بومبي القتله وهم قادمين تجاههما. فقام بتحذير الأمير من خلال النباح والخدش فأنقذ حياته من الموت. ويقال أنه قد أصبح الكلب الرسمي لبيت الأورانج في 1572.
 
10- الكلبة سموكي Smoky dog

الكلبة سموكي
الكلبة سموكي

 
كانت هذه الكلبة جالبة للحظ أثناء الحرب العالمية الثانية. فقد وجدها جندي أمريكي في حفرة بأحد الغابات في غينيا الجديدة عام 1944، وباعها لكوربورال بيل وين. وطوال العامين التاليين، أبقي وين الكلبة معه في ميدان المعركة وعلي متن الطائرات الحربية. كما انه درب الكلبة سموكي علي تهدئة الجنود الجرحي. مما جعل سموكي أحد أول الكلاب المعالجين. ولم تنتهي علاقة سموكي ووين هناك، فعلي مر 10 سنوات أدي الإثنين الكثير من المهام علي مسارح المشافي وفي المهام العسكرية.

تعليقات
تحميل...