موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

أطباء سوريون يعالجون مرضاهم عبر سكايب

مع ازدياد حدة القتال في سوريا، وتعذر الوصول للعديد من المناطق، لجأ أطباء سوريون إلى طريقة مبتكرة لإسعاف الجرحى والمصابين في سوريا بالعلاج عبر برنامج الاتصال “سكايب”.


 
وبحسب تقرير نشرته دورية نيتشر NATURE MIDDLE EAST فإن عدة مستشفيات في حلب وإدلب أصبحت مزودة بوحدات إسعافية للعناية المركزة الإلكترونية تصل اخصائيي العناية الإسعافية في الولايات المتحدة بطاقم الأطباء والتمريض المحليين. وباستعمال برنامج سكايب وكاميرات الويب يوجّهون المسعفين المحدودي الخبرة لإنجاز الإجراءات الطبية المعقدة.
 
فالوضع على الأرض وهجرة أصحاب الخبرات الطبية السورية بشكل كبير خوفا على حياتهم، أثر في أداء المستشفيات التي أصبحت تعتمد على طواقم تلقت تدريبا محدودا في مواجهة وضعيات جراحية معقدة جدا.
 
وللاستفادة أكثر من التقدم التكنولوجي، صور طبيب سوري يعيش في شيكاغو أفلاما تعليمية باللغة العربية وحملها على يوتيوب لتوجيه الأطباء في سوريا إلى طرق معالجة أنواع النزيف الخارجية وتنظيف الجروح وخياطة الإصابات الشائعة الحدوث في مناطق الصراع.
 
القائمون على تجربة العلاج عبر برنامج “سكايب” يعتبرون الخطوة حقبة جديدة في الإسعاف الطبي، ما قد يسهم في تغيير قواعد الحرب في سوريا في نظرهم.

تعليقات
تحميل...