موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

أغرب شعوب العالم: شعب النعامة!!

الفادوما «Vadoma» هي قبيلة تعيش في شمال زيمبابوي، وخاصة في المناطق Urungwe و Sipolilo على وادي نهر زامبيزي، ولديهم اتصالات قليلة مع غالبية البانتو.


 

 
وهناك عدد كبير من هذه القبيلة لديهم حالة وراثية نادرة تُعرف باسم انعدام الأصابع، حيث تغيب الثلاثة أصابع التي في منتصف القدم، ويكون الأصبعان الخارجيان منحنيين للداخل، مما أدى إلى تسمية هذه القبيلة باسم «ذو الأصبعين» أو «أقدام النعامة».
وتعتبر هذه الحالة وراثية جسمية ناتجة عن طفرة في الكروموسوم 7، تظهر هذه الحالة على شخص واحد لكل أربعة أشخاص.
 

 
هؤلاء الناس يعيشون حياتهم بشكل طبيعي، ولا يعتبر لديهم أي نوع من حالات الإعاقة، كما أنهم مندمجون بشكل جيد ورائع في القبيلة، حالة أقدامهم تساعد هؤلاء الناس على تسلق الأشجار.
 
قانون البلد أوجب عليهم الزواج من بعضهم فقط.
 
إن هذه الآثار الجينية من عيوب وراثية وطفرات كان سببها الأول زواج الأقارب، والذي بقي إلى الآن، نتيجة قوانين القبيلة، والتي بالتالي حافظت على حالة انعدام الأصابع.
 

 
تظهر أيضا حالة إنعدام الأصابع في منطقة كالانغا من صحراء كالاهاري، كما تظهر في في جميع أنحاء العالم بنسبة قليلة جدا، وترتبط أحيانا بفقدان السمع في بعض الحالات.
 
تحدث حالة وجود عيوب في الأطراف في حالة واحدة لكل 1000 ولادة وهي نسبة قليلة جدا بالنسبة لمعدل التوائم المتماثلة.

تعليقات
تحميل...