موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

أقوى حيوان في العالم

هو حيوان مجهري مثير للدهشة لأنه بإمكانه العيش بسعاده في أحلك الظروف التي ستودي حتما بحياة بقية الحيوانات التي تعيش على سطح الأرض, إنها “بطيئات المشية Tardigrada” تعرف عموما بدببة الماء أو خنازير الطحلب، هي رتبة من الانسلاخيات، وهي حيوانات مجزئة تمتلك ثمانية أرجل.


 
تستطيع هذه الكائنات تحمل أقسى ظروف المعيشة كالعيش بدون ماء أو هواء لمدة عقد كامل وتستطيع العيش في الفراغ أو الفضاء لسنة كاملة حيث أجريت عليه تجربة بالفعل عام 2007 وأرسل للفضاء على متن محطة الفضاء الدولية وبقي على قيد الحياة طوال فترة التجربة التي استغرقت 12 يوما.
 
وبإمكانك تجميد هذا المخلوق العجيب الذي لا يتعدى طوله الواحد ملم في أدنى درجات الحرارة قرب الصفر المطلق ما يقارب -273 درجة مئوية (الصفر المطلق)، وكذلك بإمكانك غليه في درجات حرارة مرتفعة تصل إلى 357 درجة مئوبة ولن يمكنك سحب الإبتسامة من وجهه وسيظل مقاوما لهذه الظروف المستحيلة بالنسبة لنا.
 


 
ليس هذا فقط فبإمكان دببة الماء تحمل 5,700 طيف من الإشعاعات القاتلة مع العلم أن من 10-20 طيف من هذه الإشعاعات ممكن أن تقتل البشر وأكثر الحيوانات التي تعيش على الكرة الأرضية.
 
ومصدر غذائه الرئيسي هو خلايا الكائنات الحية وأيضا على النباتات أي أنه غير متطلب في طعامه وبتوافر طعامه في كل مكان تقريبا ومعدل عمر هذا الحيوان الصغير هو 200 عاما فقط!.
 
تعيش دببة الماء في كل مكان تقريبا في الكرة الأرضية من أعالي الجبال إلى أعماق المحيطات حيث أنه بإمكانه تحمل ضغط يزيد عن الضغط المتولد على أعمق نقطة للبحر على سطح الكرة الأرضية.

تعليقات
تحميل...