موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

أكثر 10 أماكن سرية على وجه الأرض … لا يمكن دخولها

العالم مليء بأماكن سرية وخاصة ولا يعلم أحد عنها أو عن ما يحدث بداخلها شيئ، كما أنها مغلقة أمام الجمهور العام، ومن المستحيل لعامة الناس زيارتها.


 
وقد نشر موقع listverse قائمة بعشر أماكن سرية حول العالم، لكل من هذه الأماكن خصوصيتها، كما أنه لا يمكن لأحد دخولها. وسوف نعرض صور ومعلومات سريعة عن تلك الأماكن فيما يلي. Top Secret Places
 
1- مدينة ميزجوريي، روسيا: Mezhgorye – Russia

Mount Yamantau
Mount Yamantau

Mountain and Mezhgorye
Mountain and Mezhgorye

 
مدينة ميزجوريي هي مدينة مغلقة في روسيا، تأسست عام 1979 م. وتقع في جمهوريه باشكورتوستان التى تضم مائه جنسية مختلفة، ويهيمن عليها الدين الأسلامي، ويبلغ عدد سكانها (حسب احصائيات عام 2006 م) حوالى 17464 نسمة، ويعتقد أن سكانها يعملون في وزارة الدفاع الروسيه.
 
تقع هذه المدينه في منطقه الأورال، قرب جبل يمانتا الذي يبلغ ارتفاعه 1640 متر (5381 قدم)، وهو أعلى جبل في منطقة الأورال الجنوبية. وتبعد حوالي مائتي كيلو متر جنوب شرق أوفا عاصمه جمهورية باشكورتوستان.
 
تشتبه الولايات المتحدة في أن جبل يمانتاو هو منشأة نوويه سريه جداً، إعتماداً على صور الأقمار الصناعية، والتي تم التقاطها في أواخر عام 1990م.
 
ولكن روسيا كان ردها مختلفاً وهو أن الجبل موقع للتعدين، ومستودعا للكنوز الروسية، ومنطقة تخزين المواد الغذائية، وملجأ للقادة في حالة نشوب حرب نووية.
 
2- أرشيف الفاتيكان السري: Vatican Secret Archives

Vatican Secret Archives
Vatican Secret Archives

the Archives' storage areas
the Archives’ storage areas

 
أرشيف الفاتيكان السري موجود في مدينه الفاتيكان، وهو يحتوي على وثائق هامة، خاصة بالكتاب المقدس، ومجموعة من الوثائق والكتب الأخرى. تحتوي هذه الأوراق على أوراق الدولة، المراسلات، حسابات الكتب، والعديد من المستندات الأخري التى احتفظت بها الكنيسة.
 
ففي القرن السابع عشر، وبناءً على أوامر البابا بول الخامس، تم إزاله الأرشيف السري، وبقي في مكان مغلق في الفاتيكان حتى أواخر القرن التاسع عشر، عندما تم فتحها بواسطه البابا ليو الثالث عشر.
 
تم تقدير ارشيف الفاتيكان السري بحوالي أتنين وخمسين ميل من اللفافات، وحوالي ثلاثمائة وخمسون ألف جزء من الدليل الانتقالي وحده، أما المسافة الخطية فتقدر بحوالي خمسة وثمانون كيلو متر من الرفوف.
 
وطبقاً لموقع الفاتيكان فإن أقدم وثيقة موجودة يعود تاريخها إلى نهايه القرن الثامن، أما المؤرشف الحالي هو كاردينال رفائيل فارينا، بالتعاون مع جورج ماريا كاردينال ميجي، ولويجي كاردنيال بوجي، الذي يشغل منصب المؤرشف الفخري.
 
في العشرين من فبراير لعام 2002م، أخذ البابا جون بول الثاني خطوة أستثنائية من أجل أن يجعل بعض الوثائق متاحة، وذلك لوضع نهايه للتخمينات الظالمة، فأظهر بعض الوثائق من الأرشيفات السرية، والتى تخص علاقات الفاتيكان مع المانيا خلال عهد البابا بيوس الحادي عشر.
 
أما في يونيو عام 2006م، خول البابا بيندكيت السادس عشر فتح أرشيفات الفاتيكان لعهد البابا بيوس الحادي عشر، ولكنها كذلك لم تكن متاحة للجمهور.
 
3- نادي 33: Club 33

Club 33
Club 33

some changes at Club 33
some changes at Club 33

 
نادي 33 هو نادي خاص، أفتتح في شهر مايو عام 1967 م، ويقع في قلب القسم الجديد لساحة نيو أوليانز في ديزني لاند، ويقع مدخل النادي بجانب مطعم بايو الأزرق في شارع الملكي 33، ويمكنكم التعرف عليه من خلال لوحة مزخرفه تحمل رقم 33.
 
معروف أن نادي 33 هو المكان الوحيد في ديزني لاند لتقديم المشروبات الكحولية، ويوفر لأعضائه حرية الدخول إلى حدائق ديزني كلما كانت مفتوحة، وبداية من عام 2010 م تكونت أربعه عشر قائمة انتظار للحصول على العضوي.
 
ويوجد بالنادي 487عضواً، ورسوم العضويه تبداء من 27,500 دولار للشركات، و10,450 دولار للأفراد، علاوة على ذلك يتم دفع رسوم سنوية تبلغ حوالي 6100 دولار للشركات، و3275دولار للأفراد.
 
4- مترو 2 – موسكو: Moscow Metro-2

Map of the Metro-2 system
Map of the Metro-2 system

metro2
metro2

 
يقع مترو 2 في العاصمة الروسية موسكو، ويقال أنه نظام مترو أنفاق سري، أطلقت عليه المخابرات السوفيتيه (كي جي بي )اسم د-6 (D-6)، وهو موازي للمترو 1 العام. كما يقال أنه تم بناؤه أثناء (أو من) زمن ستالين.
 
ولم يتأكد الصحفيين من وجود مترو 2 بالفعل أم لا، فلم تؤكد أو تنكر الحكومة الروسية الفيدرالية، أو إدارة مترو موسكو وجوده أو عدمه.
 
وتنتشر أقاويل أن طول مترو 2 يتجاوز طول المترو العام، وأن له أربعه خطوط للعمل، كما يقال أنه يربط الكرملين، والمنظمة الفيدرالية، إضافة إلى مطار فنوكوفو الخاص برجال الاعمال، بالإضافة إلى مواقع أخرى غايه في السرية، وذات أهمية وطنية، كما يتراوح عمق وجودة تحت الارض من 50 إلى 200 متراً (وهذا هو القول الذي يجعل وجودة مثير للشك).
 
في عام 1994 م، ادعى زعيم جماعة استكشاف الكهوف في المناطق الحضرية، مع مجموعة من الحفارين، أنهم وجدوا مدخلاً لنظام مترو 2 الموجود تحت الأرض، وكما صرح بعض العمال الذين قالو أنهم ساعدوا في بناء مترو2، إن لديهم صوراً لـ مترو 2، ولكنهم لم يعلنوا مالديهم صراحة.
 
5- النادي الأبيض: White’s Gentlemen’s Club

White’s Gentlemen’s Club
White’s Gentlemen’s Club

Club New Bar
Club New Bar

 
النادي الأبيض، هو النادي المفضل لسادة الإنجليز، وقد أسسه المهاجر الإيطالي فرانشيسكو بيانكو الملقب بأسم فرانسيس الأبيض عام 1693 م، بشارع تشيسترفيلد. وفي عام 1778 م، انتقل مقره إلى الجانب الشرقي من شارع سانت جيمس.
 
أنشأ النادي في البدايه لبيع الشوكولا الساخنة، التى كانت في ذلك الوقت سلعه نادرة وباهضه الثمن، ولكنه تحول في النهايه لنادي خاص بسادة الإنجليز، حيث كان المقر شبه الرسمي لحزب المحافظين.
 
اشتهر النادي الأبيض بالمراهنات الغريبة، ومنها سباق قطرتين من الماء تنزلقان من فوق لوح زجاجي ليصلو إلى الجزء السفلي من نافذة القوس الموجودة في الطابق الأرضي، وقد وصل قيمة الرهان إلى ثلاثه آلاف جنيه استرليني، وكذلك هناك العديد من الرهانات الاجتماعية، مثل ما إذا كان صديق ما سوف يتزوج هذا العام أم لا !!
 
ومن عجائب هذا النادي، أنه تم أستبعاد السيدات من إمتلاك عضوية به، مقتصراً على الرجال فقط، وكذلك لا يمكن لعضو جديد أن يلتحق بالنادي إلا عندما تتم دعوته مسبقاً من أحد أعضاء النادي السابقين، وبالتالي إذا لم تكن أنت من فئة خاصة مقربة للساسه ورجال الدولة، فلن تتمكن ابداً من زيارته أو عضويته.
 
ومن أشهر أعضاء النادي الأبيض: إيان كاميرون والد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إرنست برودنيل، هوراشيو البول، بارون نايتلي، فريدريك هيرفي، إدوارد السابع، توماس دي جراي، الكسندر داف، والتر لونج، الأمير آرثر، دوق كونوت، جيبي جورج ايفلين، سواميس كريستوفر، والأمير تشارلز أمير ويلز.
 
6- المنطقه 51: Area 51

 satellite image
satellite image

Area 51 is surrounded by warning signs
Area 51 is surrounded by warning signs

 
المنطقه 51 هي الاسم المستعار للقاعدة العسكرية التى تقع في الجزء الجنوبي من ولاية نيفادا في غرب الولايات المتحدة، وتبعد ثلاثة وثمانون ميلاً إلى الشمال الغربي من وسط مدينة لاس فيجاس، يقع في وسطها على الشاطي الجنوبي من بحيرة الجرووم مطار عسكري سري ضخم.
 
الهدف الاساسي للقاعدة هو دعم تطوير وأختبار الطائرات التجريبية، ونظم الأسلحة. وتشترك المنطقة 51 في الحدود مع منطقة مسطح يوكا.
 
تقع القاعدة داخل نطاق القوات الجوية للولايات المتحدة للتجارب والتدريب، أما المرافق الموجودة في النطاق فتدار من قبل جناح القاعدة الجوية 99 في قاعدة نيليس الجوية.
 
وبالرغم من أن أقمار التجسس السوفيتية قد حصلت على صور فوتوغرافية لمنطقة بحيرة جرووم خلال ذروة الحرب الباردة، وكذلك قامت الاقمار الصناعية المدنيه بإظهار صور تفصيلية للقاعدة وضواحيها، إلا أن هذه الصور لم تدعم حتى الاستنتاجات المتواضعة فقط حول القاعدة، ووضحت أن هذه القاعدة لا توصف.
 
محيط المنطقة الأمنية يتم حراستها من قبل حرس أمن خاص، يقومون بدوريات في الصحراء بسيارات جيب شروكي، وعربات همفي، وفورد إف 150 بيك آببلون، ويتسلح الحراس بـ أم 16 للمواجهات العنيفة، كما يقومون بتتبع بعض الزوار والصحفيين عندما يحاولون الاقتراب من القاعدة، كما أن البعض قد تم أعتقاله لحمله كاميرات تصوير، وتكتمل المراقبة باستخدام أجهزة تحسس للحركة المدفونة، وهليكوبتر سمو-60 باف هوك.
 
والمنطقه 51 لا تظهر على الخرائط العامه للحكومة الأمريكية، أو الخرائط الطبوغرافية لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، كما لا تظهر الجرووم إلا على هيئة منجم مهجور منذ فترة طويلة. وكذلك فإن مخطط الطيران المدني الذي نشرته وزارة النقل من ولاية نيفادا يظهر مساحة واسعة محظورة، ولكنها تعرف على أنها جزء من المجال الجوي المحظور لـ نيليس، أما الخرائط الملاحية الجوية الرسمية تظهر منطقه بحيرة الجرووم ولكنها حذفت مرافق المطار.
 
تحدثت العشرات من الأفلام والألعاب والبرامج التلفزيونية عن المنطقة 51، المسلسل التلفزيوني (سبعة ايام) الذي وقعت أحداثه إلى حد كبير داخل المنطقه 51، المسلسل التلفزيوني ستارجيت إس جي ون الذي أستخدم المنطقه 51، وفيلم بحيرة جرووم وتدور قصته حول المنطقه 51.
 
7- غرفة 39: Room 39

Kim Il Sung Square, Pyongyang
Kim Il Sung Square, Pyongyang

صورة جوية لموقع المكتب 39
صورة جوية لموقع المكتب 39

 
تأسست الغرفة 39، أو المكتب 39، أو الشعبه 39، في أواخر السبعينات، ولم يعرف حتى الآن كيف نشأت؟ وقد وصفت الغرفة 39 بأنها العمود الفقري لدولة كوريا الشمالية، فهي منطقة سريه تقع بجمهورية كوريا الديمقراطية، تبحث عن طرق الحصول على العملات الأجنبية. ومن المعروف أن رئيس كوريا الشمالية: كيم جونج أيل، هو مالك الغرفة 39 بمشاركة أسرته.
 
وقد وصل رأس مال تلك المنطقة المنظمة أكثر من خمسة بليون دولار، مما يمكن الرئيس الكوري كيم جونج من شراء الدعم السياسي، والمساعدة في برنامج صندوق كوريا الشمالية للاسلحة النووية.
 
كما يقال أن هذه المنظمة تقوم بأنشطة غير مشروعة، مثل التزوير، غسيل الأموال، تهريب المخدرات، وبيع الأسلحه غير المشروعة، ولكن كوريا الشمالية نفت أن المنظمة تشارك في أي أنشطة غير مشروعة، موضحه أنها تقوم بإدارة أرباح الفنادق بالعملة الأجنبية، في مجالات التعدين، والصادرات الزراعية والسمكية.
 
لا يعرف إلا القليل عن الغرفة 39، نظراً للطبيعة السرية المحيطة بالمنظمة، وكذلك لعزلة كوريا الشمالية، مما يجعل تقييم هذا النوع من المعلومات أمر بالغ الصعوبة، ولكن قامت الولايات المتحدة بإتهام المنظمة بإنها تقوم ببيع التكنولوجيا العسكرية للحصول على العملة الأجنبية، كما قامت دائرة الأبحاث في الكونجرس بتقديم تقرير عام 2006 م، يشير إلى أن ما لا يقل عن خمسة وأربعون مليون دولار من العملة الأمريكية المزورة تم تزويرها في كوريا الشمالية.
 
ويشاع أن مقرالغرفه 39 موجوداً داخل حزب العمال الحاكم، في العاصمه بيونغ يانغ، بمكان ليس بعيد عن فيلا الرئيس كيم.
 
8- ضريح إيسه: Ise Grand Shrine

مدخل الضريح
مدخل الضريح

The Ise Shrine
The Ise Shrine

 
يقع ضريح إيسه (الذي يعد أشهر ضريح شنتوي في اليابان) بالقرب من مدينة إيسه في وسط البلاد، ويوجد في ضريح إيسه أضرحة الأسلاف الأصليين للعائلة الإمبراطورية اليابانية (حسب الأساطير).
 
فالضريح الداخلي (نائيكو) والذي يعود تاريخه إلى القرن الثالث للميلاد خصص لتبجيل أماتيراسو آلهة الشمس، حسب العقيدة الشنتوية، أما الضريح الخارجي، والذي يعود للقرن الخامس الميلادي، خصص لتبجيل (توتو-أوكة) إله الغلال والثورة.
 
وتقول الأسطورة أن أحد أفراد هذه العائله شاهد رؤية في منامه أوحت له باتخاذ هذ المكان كضريح. ويتألف الضريح من مكانين مطوقين، مساحتهما مستطيلة، موجهين حسب محور جنوبي شمالي، طليت جدرانها بالملاط الأبيض، تحيط بهما أربعة حواجز خشبية، يتم أستعمال أحد المكانين فقط في كل مرة لمدة عشرين سنة ويبقى الأخر فارغاً.
 
تتواجد المباني الخشبية التى تحتضن الأضرحة في أحد المكانين فقط، وتوضع على دعائم وتعلوها أسقف مائلة مصنوعة من الجذامة، وأشكال هذه المباني تشبه أنبار الأرز في الفترات القديمة من تاريخ اليابان.
 
ومن المعروف أنه يمنع تقليد طراز هذا الضريح في الأضرحة الأخرى في اليابان. ويتم مرة كل عشرين سنه هدم هذه المباني، وفقاً لمراسم وطقوس خاصة، ثم يعاد بناءها في المكان المجاور. تعود التقنيات المستخدمه في بناءها إلى القرن السابع للميلاد.
 
وتقام في الضريح الصلوات الخاصة بموسم الحصاد، ويعتبر مكاناًُ سياحياً مفضلاً في اليابان، فيتمتع الزوار برؤيته من الخارج فقط، أما داخله فهو ينتمي لعالم الأسرار.
 
9- مركز عمليات الطوارئ جبل الطقس: Mount Weather Emergency Operations Center

صورة جوية
صورة جوية

مركز جبل الطقس
مركز جبل الطقس

 
يقع مركز جبل الطقس للمساعدة في حالات الطواري، والمعروف بـ مرفق هاي بوينت الخاص، بولاية فرجينيا الأمريكية، وتم إنشاؤه عام 1950 م، ويستخدم المركز في عمليات ربط معظم وكالات السلامة الفيدرالية العامة والعسكرية الأمريكية، مع معظم الدول في حالة حدوث كارثة وطنية، مثلاً في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر، تم نقل معظم قادة الكونجرس لمركز جبل الطقس، بواسطه طائرات الهلوكبتر.
 
كما قام المتحف الوطنى للفنون بين عامي (1979 م و 1981 م) بوضع برنامج لنقل مجموعة من اللوحات القيمة لمركز جبل الطقس عبر طائرات الهلوكبتر، وذلك على أثر عدة تحذيرات لشن هجوم على المتحف.
 
ويقال أن غالبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي، وأبرزهم توماس أونيل وأدوارد ماركي، قد أكدوا أنه قد تم عمل خطط للطواريء لنقل حكومة الولايات المتحدة إليه في حال نشوب حرب نووية أو وقوع كارثة كبرى.
 
10- سلاح الجو الملكي: RAF Menwith Hill

محطة سلاح الجو الملكي
محطة سلاح الجو الملكي

صورة جوية للمحطة
صورة جوية للمحطة

 
تقع محطة سلاح الجو الملكي مينويث هيل (التابعة للقوات المسلحة البريطانية) بالقرب من مدينه هاروجيت، التى تقع بمقاطعة نورث يوركشاير البريطانية. وقد تاسست في عام 1954 م.
 
توفرالمحطه خدمات الإتصالات والدعم الاستخباراتي، إلى المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحتوي الموقع على محطه الأقمار الصناعيه الأرضيه واسعه النطاق، والتى تديرها الولايات المتحدة ومكتب الأستطلاع الوطنى، باسم وكالة الأمن القومي الأمريكي، وكذلك يضم أكبر محطة رصد إلكتروني في العالم.
 
وقد تم إنشاء المحطة على مساحة 545 فدان من الأراضي التى حصل عليها مكتب الحرب البريطاني في عام 1954 م، والتى تم تأجيرها للولايات المتحدة، حيث أنشاء الجيش الأمريكي وكالة راديو أمنية ذات تردد عال، لتكون قادرة على رصد ومراقبة الاتصالات المنبثقة من الإتحاد السوفيتي، وقد بدأ العمل بها منذ عام 1958 م.
 
ومن المعروف أنه قد أقيم عدد من معسكرات السلام بين عامي (1984 م و 1995 م) بالقرب من المحطة، احتجاجاً على انتشار الأسلحة النووية، والدفاع الصاروخي الأستراتيجي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وكان المتظاهرون خلالها يحاولون اقتحام السياج بتلك المحطة المحاطة بكثير من الغموض والسرية.

تعليقات
تحميل...