موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

إنشاء اختصارات بلوحة المفاتيح لفتح البرامج

يمكنك إنشاء اختصارات بلوحة المفاتيح لفتح البرامج (ويندوز 7 و 8)، ويعد ذلك أسهل من استخدام الماوس أو غير ذلك من أجهزة الإشارة الأخرى لفتح البرامج.


 
قبل إتمام هذه الخطوات، تحقق من إنشاء اختصار للبرنامج الذي ترغب في تعيين اختصار بلوحة المفاتيح له. إذا لم يتم إنشاء اختصار، استعرض المجلد الذي يحتوي على البرنامج، وانقر بالزر الأيمن للماوس فوق ملف البرنامج، ثم انقر فوق إنشاء اختصار لإنشاء مفتاح اختصار.
 
1. حدد موقع الاختصار للبرنامج الذي ترغب في أن تنشئ اختصاراً له بلوحة المفاتيح.
 
2. انقر بالزر الأيمن للماوس فوق الاختصار، ثم انقر فوق خصائص.
 
3. في مربع الحوار خصائص الاختصار، انقر فوق علامة التبويب اختصار، ثم انقر فوق المربع مفتاح الاختصار.
 
4. اضغط على المفتاح الموجود على لوحة المفاتيح الذي ترغب في استخدامه مع المفتاحين CTRL+ALT (يتم تشغيل اختصارات لوحة المفاتيح تلقائيًا مع CTRL+ALT)، ثم انقر فوق موافق.
 
يمكنك الآن استخدام اختصار لوحة المفاتيح لفتح البرنامج عند العمل على سطح المكتب. يعمل الاختصار أيضًا أثناء استخدام بعض البرامج، إلا أنه قد لا يعمل مع بعض البرامج التي لها مفاتيح اختصار خاصة بها.
 

 
ملاحظات:
• سيعرض المربع مفتاح الاختصار القيمة بلا حتى تحدد المفتاح، بعدها يقوم المربع بعرض Ctrl+Alt متبوعًا بالمفتاح الذي قمت باختياره.
 
• لا يمكنك استخدام المفاتيح ESC أو ENTER أو TAB أو SPACEBAR أو PRINT SCREEN أو SHIFT أو BACKSPACE لإنشاء اختصار بلوحة المفاتيح.

تعليقات
تحميل...