إيران وتسمية الخليج العربي – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

إيران وتسمية الخليج العربي

إيران وتسمية الخليج العربي

مابس” بسبب حذفها اسم ما تصفه بـ”الخليج الفارسي” من خريطة الممر المائي الذي يفصل الهضبة الإيرانية عن شبه الجزيرة العربية المعروف باسم الخليج العربي.

وهدد نائب وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي بهمان دري الشركة يوم السبت الماضي قائلاً إن من شأن مثل هذه الخطوة أن تُفقد محرك البحث العالمي مصداقيته في الشرق الأوسط.

واتهم في تصريح نقلته عنه وكالة أنباء فارس شركة غوغل بأنها “تختلق الأكاذيب”، وبأنها لن تجني سوى خسارة ثقة مستخدميها بالبيانات التي تقدمها.

وقد أثار حذف غوغل اسم “الخليج الفارسي” من الخريطة ردودا غاضبة في الشارع الإيراني الذي طالب بمقاطعة غوغل معتبرا تلك الخطوة تعديا على “السيادة الإيرانية”.

أما على الصعيد العربي فلم ينبس أحد ببنت شفة بشأن الموضوع لا على المستوى الرسمي ولا الشعبي.

بروز القومية العربية خلال عقد الستينيات شجع بعض الدول العربية -ومن بينها دول محاذية لهذا الممر المائي- على استخدام اسم “الخليج العربي” على نحو واسع

جذور الخلاف

تعليقات
تحميل...