موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

اختراق وقرصنة العقول البشرية

تمكن العلماء بفضل تطور العلوم والتكنولوجيا الحديثة، من قراءة أفكار الناس، وحتى قرصنة عقولهم، أو زرع افكار جديدة في دماغهم.


 
قال العالم مورغان فريمان، المختص في هذا المجال: “أن العقول البشرية أصبحت تشبه كثيرا أجهزة الكمبيوترات، حيث يمكن قرصنتها وأخذ أي معلومة منها، أو تزويد العقول بأفكار اخرى”.
 
واضاف فيليب لو، الباحث والمختص في علم الاعصاب، والذي اخترع جهازا يسمى “iBrain” أن الانسان لن يستطيع في المستقبل القريب ممارسة الكذب، أو محاولة إعطاء معلومات غير صحيحة.
 
ومن جهته، قال سالم مارك، المختص في علم النفس: “إن قراءة عقول الناس ومعرفة أفكارهم لا تتطلبان دائما الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة، فمن الممكن جدا استعمال الاشارات الجسدية لفهم ومعرفة أفكار الناس”. كما لا ينفي العالم أيضا ان التكنولوجيا الحديثة تساعد العلماء وتسهل لهم عملية فهم أفكار الناس وتفسير حركاتهم.

تعليقات
تحميل...