موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

اكتشاف سمكة قرش برأسين !!

اكتشف العلماء أول ما يعتقدون أنه أول سمكة برأسين، وهى أحد أنواع سمك القرش، وذلك ضمن دراسة أجريت من قبل خبراء فى جامعة ولاية ميتشجان والذين أكدوا أن القرش ليس توأم ملتصق ولكنها سمكة قرش واحدة برأسين وقلبين ومعدتين، لكن بقية الجسد واحد وذيل واحد.


 
كما أن الفحص الخارجي، والتصوير الإشعاعي والتصوير بالرنين المغناطيسي كشف عن وجود حالة انقسام أحادي الصبغي؛ مما أدى إلى اثنين من رؤوس متطورة. وفقا لما ذكره موقع جريدة التليجراف.
 
ويقول مايكل واجنر أستاذ مساعد بجامعة مصائد الأسماك والحياة البرية، إنها بالتأكيد واحدة من تلك الظواهر المثيرة للاهتمام، والنادرة الحدوث فى تاريخ العالم الطبيعى، وقد استخدم واجنر وفريقه جهاز الرنين المغناطيسى للكشف على القرش.
 

 
وقد تم إيجاد سمكة القرش ذو الرأسين فى خليج المكسيك، في السابع من إبريل عام 2011، بعد اصطياد قرش كبير ووجدوا طفل القرش ذو الرأسين بداخل الرحم. وتم نقله إلى وزارة العلوم البحرية بولاية فلوريدا الأمريكية، ثم إلى جامعة ميتشجان، لإجراء المزيد من التحاليل عليه. ويعتقد أنه قد توجد مخلوقات مماثلة ولكن ربما قد تكون ماتت قبل أن تولد.
 
ويقول البروفيسور واجنر “إنه ربما نرى حالات مماثلة من المخلوقات الأخرى كالسحالى والثعابين برأسين أيضا، ولكن المربين هم أكثر الناس اللذين يتعرضوا لمراقبة مثل هذه الحالات الشاذة “.

تعليقات
تحميل...