الجامعات المغربية الأكثر تصنيفا في أفريقيا و – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

الجامعات المغربية الأكثر تصنيفا في أفريقيا و

الجامعات المغربية الأكثر تصنيفا في أفريقيا و

وهي جامعة القرويين على يد الفاضلة فاطمة الفهرية سنة 859م بعاصمة العلم فاس، وقد نجح المغرب في دخول قائمة 13 أفضل الجامعات في العالم، بل يعتبر الآن مركزا للتعليم الجامعي في أفريقيا، وذلك بتزايد عدد الطلاب الأجانب، ولا سيما من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

المغرب بلد رائد في أفريقيا، أو على الأقل في أفريقيا الناطقة بالفرنسية على مستوى التكوين الجامعي، وبالنسبة للكثيرين فقد أصبح بديلا جادا وموثوقا بأوروبا، ولذلك فمن المهم أن نلقي نظرة على هذه المدارس الجامعية الكبرى.

قائمة أفضل الجامعات العربية، و تستقبل حوالي 22.000 طالب في الدراسات العلمية، والعلوم الإنسانية، والاقتصاد، والقانون والعلوم الاجتماعية، والتجارة والإدارة والعلوم الاجتماعية.

والعلوم الطبية الحيوية، والاتصالات السلكية واللاسلكية والرياضيات التطبيقية، والقانون والاقتصاد و التسيير، والفيزياء الطبية، والمحاسبة، والرقابة، ومراجعة الحسابات.

مؤسسة بما في ذلك المدارس والمنشآت في منطقة طنجة تطوان، و تدرس القانون، والاقتصاد، والعلوم الإنسانية، والعلوم والتكنولوجيا.

جامعة الحسن الثاني المحمدية و الدار البيضاء

تقع هذه المؤسسة في المحمدية والدار البيضاء، انطلقت في عام 2014 بعد اندماج جامعتين هما الحسن الثاني من الدار البيضاء عين الشق والحسن الثاني بالمحمدية، وكلاهما يعود تاريخهما إلى الثمانينيات، وتتمتع بمكانة هامة بسبب موقعها الجغرافي. وتتألف المدرسة من ثلاثة فروع مستثمرة في العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، والعلوم الإنسانية، والاداب، والعلوم والتكنولوجيا، والتجارة والتسيير.

جامعة محمد الأول

تعليقات
تحميل...