موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

الخوخ قليل الوحدات الحرارية ومتعدد الفوائد

يعتبر الدراق أو الخوخ من الاختيارات الصحية للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً صحياً. إذ أن حبة الدراق الكبيرة الحجم لا تحتوي على أكثر من 68 وحدة حرارية . كما أنه يمكن أن يخفف كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الحصول عليها في اليوم عند تناوله كبديل عن حلويات غنية بالوحدات الحرارية والدهون.


 
– يحتوي الخوخ على الألياف وعلى غيره من المكونات التي تسمح بخفض مستويات الكوليسترول.
 
كما يعرف عن الخوخ دوره الأساسي في معالجة الإمساك ومدى فاعليته في تحقيق ذلك، لاحتوائه على مكونات مسهلة للمعدة.
 
– يحتوي الخوخ على مكونات تؤمن الحماية من السرطان وغيره من الأمراض المزمنة كأمراض القلب كونه يحتوي على مضادات الاكسدة.
 

 

– يحد الخوخ من خطر الإصابة بترقق العظام ، فقد أظهرت الدراسات أن الخوخ يعتبر أكثر أنواع الفاكهة فاعلية في الحد من خسارة كثافة العظام.

– يساعد الخوخ على ضبط مستوى ضغط الدم كونه خال من الصوديوم ويحتوي على 332 مللغ من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض مستوى ضغط الدم.
 
– يساعد الخوخ على الحد من خطر الإصابة بالسمنة بسبب الالياف الذائبة التي تعطي شعوراً بالشبع بعد كل وجبة مما يجنبك الإفراط في الاكل وبالتالي زيادة الوزن.
 
– يحتوي الخوخ على نسبة جيدة من الفيتامين C المضاد للأكسدة والذي يساعد على تقوية جهاز المناعة والمفاصل. كما يحتوي على الفيتامين A الأساسي لصحة النظر.
 
– يؤمن الخوخ شعوراً بالارتواء والشبع دون الحصول على كمية زائدة من الوحدات الحرارية. وبالتالي يمكن تناوله ضمن وجبة صغيرة بدلاً من أطعمة أخرى غنية بالوحدات الحرارية.
 

 
– يعتبر الخوخ مصدراً جيداً للفيتامين C مما يجعل دوره مهماً في زيادة قدرة الجسم على امتصاص الحديد. كما ان كمية الفيتامين C المرتفعة في الخوخ تساعد على تقوية المناعة وتساعد الجسم على إنتاج الكولاجين من أجل صحة الأنسجة.
 
– يساعد الخوخ على تأمين الحماية من السكري من النوع الثاني كونه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الذائبة في الماء تسمح بضبط مستويات السكر في الدم. إذ أن الالياف الذائبة تؤخر عملية امتصاص السكر في الجسم وصولاً إلى الدم.

تعليقات
تحميل...