موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

الديك الذي عاش بلا رأس لمدة أربع سنوات !!!

فقد الديك «مايك» رأسه في العاشر من سبتمبر من عام 1945 بعد أن قطعه مالكه «لويد أولسن» من «فرويتا» بولاية «كولورادو» ، عندما أراد طبخه لوجبة العشاء.


 
وخلال عملية الذبح قطع «أولسن» الرأس دون المساس بالمناطق الحيوية للديك، فأصبح «مايك» بدون رأس ولكنه على قيد الحياة، فانفطر قلب المالك على ديكه وقرر الاعتناء به ومعالجته لبقية حياته، وكان يطعمه عن طريق الحقن حتى زاد وزنه واسترجع قواه.
 

 
شعر الديك «مايك» بالضياع في الفترات الأولى من علاجه ولكنه سرعان ما تعود على حياته الجديدة ومارس حياته بشكل طبيعي وكأن شيئاً لم يكن.
 
ولمعرفة سر عدم نفوق الديك عند ذبحه، اتجه «أولسن» بالحيوان إلى جامعة ولاية «يوتا» حيث اندهش العلماء لمظهر الديك فاقد الرأس، وبعد فحصه اكتشفوا أن تجلطاً في الدم منع «مايك» من النزيف حتى الموت، ولحسن حظه لم يفقد الديك أذنه اليسرى وجزءً كبيراً من دماغه وكانت هذه الأجزاء كافية لتبقيه على قيد الحياة. ويرى العلماء أن ردود الفعل عند الدجاج تكمن في جذع الدماغ.
 

 
وسرعان ما اشتهر الديك ذو الخمسة أشهر ونصف ولقب بالديك ذو الرأس المقطوع، كما جال البلاد لتقديم عروض يظهر فيها وهو يتجول بدون رأس أمام حشد من الجمهور مقابل 25 سنتا للشخص الواحد.
 
وكان مالك «مايك» يجني 4500 دولار في الشهر من وراء تلك العروض، ووصل سعر الديك المعجزة إلى 10 آلاف دولار أمريكي، فضلا عن الأموال التي كان يجنيها من وراء المقابلات الصحفية مع أشهر المجلات.
 

 

تعليقات
تحميل...