موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

الرائحة الكريهة للفم تتنبأ بالإصابة بمرض مميت!

نصح العلماء بأن الروائح الكريهة المنبعثة من الفم يمكن أن تكون دليلا على الإصابة بأمراض تهدد حياة الإنسان. ويلفت هؤلاء الانتباه إلى أنه في حال كانت الاسنان صحية وكذلك اللثة ومع ذلك تنبعث رائحة غير مستساغة من الفم، فإن ذلك قد يكون مؤشرا على إصابة الشخص بسرطان المرئ، مما يستوجب مراجعة طبيب مختص، وليس طبيب أسنان.


 
وأضاف العلماء أن الورم في المرئ يشكل حاجزا يحول دون حبيبات الطعام التي تعلق في الوسط، وتتحلل في موقعها مما يؤدي إلى انبعاث الرائحة المزعجة. أما في حال انبعاث رائحة أقرب إلى أن تكون حلوة الطعم فذلك قد يكون دليلا على قصور في الكبد، وهو ما من شأنه أن يكون مرضا مميتا اذا لم يعمل المصاب على اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل فوات الأوان.
 
تريد التغلب على رائحة الفم الكريهة ؟ إليك النصائح:
– أسهل طريقة لمنع رائحة النفس الكريهة هو العناية الجيدة بالفم. فالتجاويف، و تسوس الأسنان وأمراض اللثة، يمكن أن يكون سببا لرائحة الفم الكريهة.
أغسل أسنانك مرتين في اليوم، و إستعمل الخيط على الأقل مرة واحدة يوميا لازالة البلاك والبكتيريا على الأسنان واللثة. كذلك تأكد من زيارة طبيب الأسنان مرتين في السنة.
 
– سطح اللسان هو المكان الرئيسي للبكتيريا الضارة للتكاثر. و يمكن لهذه البكتيريا أن تسبب رائحة الفم الكريهة رغم أن الناس تتجاهل هذا الجزء أثناء تنظيف الأسنان. مرر الفرشاة من الخلف إلى الأمام على اللسان.
 
– مضغ العلكة أو التنفس المعطر هو خيار للتغلب على مشكلة رائحة الفم الكريهة. ولكن اذا كنت تأكل طعام محتوى على السكر فإنه سيضيف لهذه المشكلة. البكتيريا في الفم تمتص السكر والتي سوف تسبب رائحة الفم الكريهة المزعجة جدا. لذلك استمر في تناول الأطعمة الخالية من السكر. وبهذه الطريقة يمكنك تطبيق نظام غذائي مع الحد من رائحة الفم الكريهة.
 
– الحفاظ على رطوبة فمك: اللعاب يحتوي على انزيم حامي للمساعدة في قتل البكتيريا السيئة التي تسبب رائحة الفم الكريهة.
 
– تحسين النظام الغذائي الخاص بك: الحميه منخفضة الكربوهيدرات وذات نسبة عالية من البروتين تسبب رائحة الفم الكريهة.
 
– شرب الشاي: وفقا لنتائج الدراسة الجمعية الأميركية لعلم الأحياء المجهرية في اجتماعهم السنوي، فإن شرب الشاي يمكن أن يساعد في تخفيف نمو البكتيريا وإنتاج المركبات المسببة للرائحة.
 
– تجربة الأعشاب الطبيعية: من المعروف أن الهيل يحتوي على مكونات مضادة للجراثيم، وهو مطهر قوي لقتل البكتيريا والحد من رائحة الفم الكريهة.
 
– إذا قمت بالفعل بتنفيذ البنود أعلاه ولكن لا تزال لديك مشاكل رائحة الفم الكريهة، يجب الذهاب لطبيب أسنانك على الفور.

تعليقات
تحميل...