“الفص” هي الأغلى سعراً.. تعرف على أنواع وأسعار المانجو – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

“الفص” هي الأغلى سعراً.. تعرف على أنواع وأسعار المانجو

"الفص" هي الأغلى سعراً.. تعرف على أنواع وأسعار المانجو

تصوير – محمود بكار – نادر نبيل – فريد قطب

يتميز فصل الصيف بإقبال المصريين على شراء “المانجو”، لما تحظى به من شعبية بسبب طعمها المميز، إلى جانب فوائدها الصحية المذهلة لجسم الإنسان.

وأوضح أحد “بائعي فاكهة” لمصرواي أن المانجو تتميز بكثرة أنواعها، فمنها الهندي والتيمور والفص، كما تتفاوت في أسعارها، إلا أن أعلاها سعراً هي “الفص”. وقال أيضا أن الإقبال الأكثر من قبل الناس على الفص والصديقة والتيمور، لأنها الأفضل مذاقاً. مصراوي يستعرض في هذا التقرير أنواع “المانجو” وأسعارها.

*الفص:

أغلى أنواع المانجو لأنها تحتوي على نسبة سكريات عالية، كما تتميز بمذاقها الفريد، وذلك يرجع لصغر حجمها. ويقول بائعو الفاكهة أنه كلما قل حجم ثمرة المانجو، زادت حلاوة مذاقها. ويتراوح سعرها بين 50 و55 جنيها.

*السكري:

تستخدمها محلات العصائر بكثرة، لأنها أفضل مذاق لعصير المانجو، ولا تحتاج إلى إضافة سكر، كما يفضل استخدامها في الحلويات. ويتراوح سعرها بين 15 و20 جنيها.

*تيمور وزبدية:

الزبدية تعتبر الأفضل في التخزين، لأن قشرتها سميكة تتحمل درجات البرودة العالية في التخزين. ويتراوح سعرها بين 12 و17 جنيها.

أما المانجو التيمور فيطلق عليها “الباشا” ويرجع ذلك لمذاقها المختلف، ويتراوح سعرها بين 20 و35 جنيها.

تعليقات
تحميل...