موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

الكولا تسبب العقم للرجال والوفاة للنساء

حذرت دراسة طبية من أن الإفراط في تناول الكولا يسهم بصورة كبيرة في تراجع معدلات وأعداد الحيوانات وتؤثر سلبا على كفاءتها المنوية لدى الرجال وتضاعف من فرص الوفاة المبكرة بين السيدات.

الإفراط في تناول الكولا يؤدى إلى شلل العضلات

كانت عدد من الدراسات السابقة حول نوعية الأطعمة والمشروبات وتأثيرها على صحة الإنسان خاصة كفاءة الحيوانات المنوية البشرية، مثل الصبغة الصفراء رقم 5 المتواجدة في مشروب “ماونت ديو” الشهير والمحبب للكثيرين حيث وجد أن المحتوى السكرى المرتفع في جميع أنواع مشروبات الصودا قد تكون في الواقع السبب الرئيسي وراء تراجع كفاءة خصوبة الرجال.

ثلاثة مخاطر تمنعك من تناول الصودا!

ووفقا للدراسة الحديثة التي أجريت بجامعة “يوتا” الأمريكية على مجموعة من فئران التجارب تم إطعامهم ما يعادل غذاء الإنسان العادي بالإضافة إلى 25% زيادة في معدل السكر وهو ما يعادل ثلاث علب صودا يوميا.

المشروبات الغازية.. تزيد من خطر حدوث السكتة الدماغية

وأشارت المتابعة إلى أن ذكور فئران التجارب كانت أقل قدرة بنسبة 25% على إنتاج الحيوانات المنوية بالإضافة إلى ولادة أعداد أقل من الأطفال بالإضافة إلى زيادة معدلات الوفاة بين إناث فئران التجارب ممن أفرطت في تناول الصودا.

المشروبات الغازية والفوارة تماثل خطورة التدخين على صحة الإنسان

وتوصى “جمعية القلب الأمريكية “في أحدث تقاريرها بضرورة عدم تخطى استهلاك السيدات من الصودا حاجز 100 سعر حراري يوميا، وهو ما يقدر بنحو ست ملاعق صغيرة من السكر، في مقابل 150 سعرا حراريا للرجال بواقع تسع ملاعق صغيرة من السكر.

تعليقات
تحميل...