اللغة العربية ترافق التركية أيضًا في أسماء مرافق – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

اللغة العربية ترافق التركية أيضًا في أسماء مرافق

اللغة العربية ترافق التركية أيضًا في أسماء مرافق

أحمد طلب الناصر – خاص ترك برس

لم تكتفِ الحكومة التركية بتعريب شاخصات ولافتات أحياء ومناطق تركيا، وبإدخال اللغة العربية كلغة رديفة في جزء من جامعاتها الحكومية، وإنما جعلتها مرافقة للّغة التركية في كتابة أسماء المرافق والمكاتب والصفوف داخل المدارس التي تشهد الآن احتواء أعداد لا بأس بها من أبناء المنطقة العربية لا سيما السوريين.

فأثناء زيارتنا لإعدادية “إمام وخطيب” الكائنة في منطقة “يعقوبلو” التابعة لبلدية “بيلكدوزو” في إسطنبول قمنا بسؤال الموظف المسؤول عن باب المدرسة عن مكان مكتب السيد المدير، وحين شعر بأننا عرب ولغتنا التركية ركيكة، ابتسم وأشار إلى إلى المدخل والدرج قائلًا بلغة عربية ضعيفة: “اسم موجود عربي”. ففهمنا بأن المسألة سهلة بعض الشيء. وبالفعل، فقد لاحظنا وجود لافتات تدل على توزّع المكاتب والصفوف مكتوبة باللغتين العربية والتركية، ما جعلنا نتوجه نحو مكتب المدير دون عناء السؤال.

تعليقات
تحميل...