المسجد النبوي يشهد أكبر توسعة في تاريخه – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

المسجد النبوي يشهد أكبر توسعة في تاريخه

المسجد النبوي يشهد أكبر توسعة في تاريخه

ن دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، لتصل طاقة المسجد الاستيعابية حوالي مليوني مصل مع نهاية أعمال المشروع.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، في تقرير لها أمس، أن هذه التوسعة شملت تصنيع وتركيب المظلات على أعمدة ساحات المسجد النبوي الشريف التي يصل عددها إلى 250 مظلة، لتغطي مساحة 143 ألف متر مربع من الساحات المحيطة بالمسجد من جهاته الأربع، ليصلي تحت الواحدة منها نحو 800 شخص، بجانب تظليل ستة مسارات في الجهة الجنوبية ليسير تحتها الزوار والمصلون.

وصنعت هذه المظلات خصيصا لساحات المسجد النبوي على أحدث تقنية وبأعلى ما يمكن من الجودة والإتقان، وخضعت لتجارب في بلد التصنيع، وتم تطويرها وإدخال تحسينات عليها في شكلها ومادتها ومساحتها وصممت بارتفاعين مختلفين بحيث تعلو الواحدة الأخرى على شكل مجموعات لتكون متداخلة فيما بينها.

ويبلغ ارتفاع الواحدة 14 مترا و40 سنتيمترا، والأخرى بارتفاع 15 مترا و30 سنتيمترا، فيما يتساوى ارتفاع جميع المظلات في حالة الإغلاق بارتفاع 21 مترا و 70 سنتيمترا.

تعليقات
تحميل...