موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

الموز الاحمر – Red Banana … صور

يُعتبر الموز واحدة من أكثر الفواكه عشقاً لدى الكبار والصغار، وبالاضافة الى محبة الناس للموز فإن لديه فوائد كبيرة قد يغفل عنها الكثير. وكلنا يعرف أن الموز لونه أصفر، ولكن هل تعلم أن هناك موز لونه أحمر!!


 

الموز الأحمر 1
الموز الأحمر 1

الموز الأحمر (Red Banana)، هو أحد أنواع الموز المحدودة الانتشار، ذو طعم لذيذ قريب من خليط الموز مع التوت، كثيف اللب، وثمره واحدة منه تكفي عن 3 من الموز الأصفر، وتحتوي الموزة متوسطة الحجم على 400 ملج من البوتاسيوم. صعبة التسويق لانها تفسد بسرعة لذا لم تنتشر عالميا..
 

الموز الأحمر 2
الموز الأحمر 2

الموز الأحمر غني أيضا بفيتامين سي. فحبة واحدة من الموز الأحمر تغطي 15٪ من حاجة الجسم لهذا الفيتامين، كما أنه غني بالألياف الغذائية التي تقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وداء السكري من النوع الثاني.
 

الموز الأحمر 3
الموز الأحمر 3

يزرع هذا النوع من الموز في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وعادة ما يستغرق حوالي 9 أشهر حتى يصل لمرحلة النضوج، ومن أشهر الدول التي يزرع فيها كوستاريكا والمكسيك وبعض الدول الإفريقية مثل تنزانيا وزنجبار.
 

الموز الأحمر 4
الموز الأحمر 4

يجدر بالذكر أنه من الأصناف طويلة الساق محدودة الانتشار يميزه اللون الأحمر المنتشر على أوراقه وساقه وثماره، السوباطة صغيرة جداً. متوسط عدد تفرعاتها ثلاثة، الثمرة صغيرة رقيقة القشرة، وذات لب ابيض محمر، حلو الطعم، عطر الرائحة عند النضج.

تعليقات
تحميل...