موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

بالصور: مجموعة من الفواكه النادرة قد تشاهدها لأول مرة

فاكهة كثيرة و متنوعة نصادفها كل يوم في الأسواق ونريد أن نتذوق هذه وتلك ونفضل بعضها ولا نفضل الأخر، ولكن اليوم سنرى فاكهة قد تكون المرة الأولى التي نشاهد فيها هذه الأنواع المختلفة منها.


 
كما يقول الله في كتابه العزيز (وهو الذي أنشأ جنات معروشات وغير معروشات والنخل والزرع مختلفا أكله والزيتون والرمان متشابها وغير متشابه كلوا من ثمره إذا أثمر) صدق الله العظيم، فكل هذا في الحياة الدنيا فما بالنا بجنة الخلد.
 

 
فاكهة التنين أو كما تعرف بـ (البيتايا Pitaya) معروفة بلونها الوردي والأصفر المميز وشكلها الذي يشبه التنين، تتميز مادة اللب بلونها الأبيض وتحتوي على بذور سوداء وهي مادة قشدية طعمها مائل إلى الحلاوة ملينة للجهاز الهضمي وتؤكل نيئه، وتنمو هذه الفاكهة في وسط و جنوب أميركا بالإضافة إلى بلدان جنوب شرق آسيا.
 

 
فاكهة الـ (دوريان Durian)، ويطلق عليها اسم “ملك الفواكه”، قشرتها صلبة وبها أشواك حادة يمكن في بعض الأحيان أن تسبب النزف، وتتميز بحجمها الكبير إذ يصل وزنها في بعض الأحيان إلى ثلاثة كيلوغرامات أما أكثر ما يميز فاكهة الدوريان فهو رائحتها الفريدة من نوعها والتي يصعب وصفها ولكنها تشبه إلى حد ما رائحة الجبن المتعفن، ويتراوح الشعور حيال هذه الرائحة بين الإقبال عليها من قبل محبي رائحة الطعام الغريبة وبين الاشمئزاز وهي قوية جداً لدرجة أنه يحظر في بعض الأماكن جلب هذه الفاكهة بسبب رائحتها القوية كالفنادق، وتتبع هذه الفنادق سياسات خاصة لمنع إدخالها إلى الفندق وطرق تنظيف خاصة لإزالة رائحتها.
 
موطن هذه الفاكهة هو جنوب شرق آسيا، اللب في الداخل يتراوح بين اللونين الأصفر و الأحمر، واللب الذي يشبه في نكهته الموز وفي تركيبه القشدة يستخدم في إضافة النكهة للعديد من أنواع الحلويات في تلك البلاد، في إندونيسيا يصنع منها البوظة التي يطلق عليها Es durian أي بوظة الدوريان Durian Ice :cream.
 

 

 
فاكهة الـ (كرامبولا Carambola) أو (فاكهة النجمة Starfruit)، وشكلها محبب إلى النفس فالمقطع العرضي منها يشبه شكل النجمة الخماسية، وتنمو هذه الفاكهة في المناطق الإقليمية أما نكهتها فهي مميزة جداً لأنها تجمع بين طعم البابايا والبرتقال و الجريب فروت.
 

 
فاكهة الـ (كيوانو Kiwano) أو الـ (بطيخ الإفريقي الشوكي African Horned Melon)، ويطلق عليها أيضاً الخيار الإفريقي الشوكي والبطيخ الهلامي والطماطم الإنجليزية ويعتقد بأنها أصل أنواع البطيخ المعروفة، موطنها الأصلي إفريقيا وتوجد أيضا في كالفورنيا في الولايات المتحدة، تنمو في معرشات وعندما تنضج تأخذ القشرة لونها الأصفر واللب يصبح لونه أخضر، وطعمه وتركيبه شبيه بطعم الخيار ولكنه مائل إلى الحموضة ويكون في بعض الأحيان شبيه بطعم الموز.
 

 
فاكهة الـ (رامبوتان Rambutan)، موطنها الأصلي آسيا وهي نوع أساسي من فواكه البساتين هناك. اللب أبيض أو زهري لزج وطعمه حلو، ويوجد في داخل الثمرة بذرة واحدة قابلة للكسر بسهولة يمكن طهيها ولكنها سامة وهي نيئة.

تعليقات
تحميل...