موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

بحيرة “فورثير سي” سحر وجمال الطبيعة في النمسا

بحيرة “فورثير سي” هي أشهر بحيرات النمسا (Austria) وتقعُ في إقليم “كارينثيا” على الحدود مع إيطاليا وسلوفينيا. وهي مُخبأةٌ وسط الجبال ومنحدرات التلال وتتمتعُ بمناخٍ متوسطي. وهي واحدةٌ من الوجهات السياحيّة ذات الشعبية الكبيرة لقضاء العطلات في فصل الصيف.

مقاطعات النمسا (مقاطعة كارنثيا جنوبا باللون الأزرق)
مقاطعات النمسا (مقاطعة كارينثيا جنوبا باللون الأزرق)

تشتهرُ المنطقة بالمناسبات العديدة التي تجري حول البحيرة، وخصوصاً في فصل الصيف، بالإضافة لحياة الليل النابضة بالحياة. قلب المنطقة الذي يضمُّ في الحقيقة خمس بحيراتٍ هي بحيرة “فورثير سي” نفسها والتي يبلغُ طولها 17كم ودرجة حرارة مياهها 27 درجة مئوية في فصل الصيف. البحيرة مُحاطةٌ بثمان مدن وبالعاصمة الإقليمية “كلاجنفورت”.

تتميز البحيرة بتوع الأنشطة السياحية، ومنها القيام بنزهاتٍ في القارب، والاستمتاع بالمأكولات المحليّة الخاصة، أو المشاركة في تناول عشاء الذواقة على المصطبات عند جوانب البحيرة.

مخطط توضيحي للبحيرة
مخطط توضيحي للبحيرة

بطاقة بحيرة فورثير سي:

تستطيع الحصول على البطاقة بالمجان من أغلب فنادق وبنسيونات المنطقة وبالطبع من جميع مكاتب هيئة السياحة. تُتيحُ البطاقة الدخول المجاني إلى ثمان منتجعاتٍ شاطئيّة تقعُ على أربع بحيراتٍ ولبعض وجهات التنزه السياحية البالغ عددها 100 وجهة بالإضافة إلى المشاركة المجانية في نزهاتٍ مثيرةٍ مشياً على الأقدام في أرجاء إقليم “كارينثيا”، وتشتملُ البطاقة أيضاً على الدخول إلى “ميني ميندوس” وهو عبارةٌ عن مُجسمٍ للعالم كلِّه يقعُ عند ضفافِ بحيرة “ورثير سي”. كما أنها تنيح لك التمتع بخصم في بعض الحالات.

صورة بطاقة فورثير سي
صورة بطاقة فورثير سي

أهم الاماكن السياحية:

تتضمن منطقة بحيرة فورثير سي الكثير من المعالم السياحية الخلابة، وفيما يلي معلومات عنها باختصار.

برج جبل بيراميدن كوجل
برج جبل بيراميدن كوجل

برج جبل بيراميدن كوجل Pyramidenkogel Mountain:

عند الصعود إلى برج Pyramidenkogel Mountain تستطيع الاستمتاع بمناظرٍ رائعةٍ لكلِّ المنطقة أثناء وقوفك على واحدةٍ من المنصات البانورامية الثلاث الموجودة فيه. وبفضلِ موقعه الفريد على ارتفاع 905م، يتيحُ البرج البانورامي الموجود على جبل Pyramidenkogel رؤيةَ مشهدٍ مُبهرِ فوق الجبال الساحرة لإقليم “كارينثيا” والبحيرات والوادي. يمكن الوصول إلى المنصة البانورامية خلال 24 ثانية بواسطة مصعد.

رحلات سياحية بالقوارب في البحيرة
رحلات سياحية بالقوارب في البحيرة

رحلات بالقوارب في البحيرة:

تُبحِرُ أربعة قوارب للتنزه في البحيرة يومياً، من شهر أبريل وحتى شهر أكتوبر، من Klagenfurt وحتى Velden ثم تعود إلى Klagenfurt. من الممكن القيام بزيارةٍ للعديد من الأماكن الجميلة خلال القيام بهذه الجولة السياحية، وتستطيع أن تنزل في أيٍّ من الموانئ الصغيرة وتغادر منها خلال الرحلة. باستخدام بطاقة بحيرة “فورثير سي” يحصل الضيوف على خصم يبلغُ 50%. تتوفر أيضاً رحلاتٌ للقيام بالمغامرات مثل الرحلات الليلية تحت ضوء القمر.

جولة بقارب سياحي في البحيرة
جولة بقارب سياحي في البحيرة

عبّارة ويندسور:

تستطيع زيارة الأماكن الأكثر جمالاً في بحيرة “فورثير سي” بخصوصيةٍ تامةٍ وأنت على متنِ اليخت الخاص “MS Windsor”. يبلغُ طو ل اليخت 10 أمتار ويتّسعُ لـ 20 شخص، ويحتوي اليخت على مستلزمات مثل تلفاز بشاشة مسطحة وأدوات للشواء. سوف يُريكَ ربانُ اليخت أفضل البقع حول البحيرة، وتقدمُ المأكولات المحليّة الخاصة، أو المأكولات الخفيفة والمشروبات المنعشة.

قلعة ماريا لوريتو
قلعة ماريا لوريتو

قلعة ماريا لوريتو:

تعد قلعة ماريا لوريتو المكان المثالي للمناسبات الراقية في جو فريد ومناظر ساحرة على بحيرة “فورثر سى”. تم بناء القلعة عام 1652 على الطراز الإيطالي. شرفة قلعة ماريا لوريتو من أجمل الأماكن لرؤية غروب الشمس على البحيرة، عند مقهى (Cafe Lounge Bar Onyx). القلعة مفتوحة يومياً من الاثنين إلى الأحد من الساعة 14.00 وحتى 23:00.

قرية فيلدين
قرية فيلدين

قرية فيلدين:

تُعرفُ قرية “فيلدين “Velden village”، بتاريخها العريق كمنتجعٍ شاطئي. تحتوي القرية على العديد من المطاعم اللطيفة والبارات وكازينو ومُتنزه جميل جداً. إنها واحدة من أكثر القرى ذات الشعبية حول بحيرة فورثير سي.

تلفريك جبل جرليتزن
تلفريك جبل جرليتزن

تلفريك جبل جرليتزن:

من الممكن الوصول إلى تلفريك جبل جرليتزن، Gerlitzen، خلال 15 دقيقة بواسطة السيارة من عند بحيرة “ورثير سي”. يبلغ ارتفاع قمة الجبل 1.909م فوق مستوى سطح البحر، وهي وجهة سياحيّة ممتازة من أجل التجوِّل مشياً على الأقدام في فصل الصيف وممارسة التزلج في فصل الشتاء.

نماذج من عالم "ميني مندوس" للمجسمات
نماذج من عالم “ميني مندوس” للمجسمات

عالم “ميني مندوس” للمجسمات:

يأخذُ “ميني مندوس” الزوار في رحلةٍ حول العالم بشكلٍ مصغرٍ، يحتوي على 150 نموذجاً من المباني والقطارات والسفن المعروفة. هو بمثابة متنزه صغيرٍ تستطيع أن تتمشى في أرجاءه وتمرَّ بمجسماتٍ لمباني مثل مبنى دار الأوبرا في سيدني، وبرج إيفل في باريس، وغيرها.

العناصر الأساسيّة في “ميني مندوس” هي النماذج المبنيّة بالانتباه لأدق التفاصيل على مقياس 1:25، وقد تم استخدام مواد أصليّة مثل الحجر الرملي والبازلت أو الرخام. وحتى أدق التفاصيل.

قلعة لاندسكرون
قلعة لاندسكرون

قلعة لاندسكرون:

تثبتَ السيوف القديمة والكتابات المحفورة على الحجارة والقبور الموجودة على التلة أن قلعة “لاندسكرون”، Castle Landskron، قد أسست في القرن التاسع الميلادي. يعود بك مطعم الذواقة في القلعة إلى القرون الوسطى، حيث تتناول عشاءك كفارسٍ من القرون الوسطى. تستطيع أيضاُ أن تقوم بزيارة عرض للطيور ومشاهدة 93 من قرود المكاك اليابانية وهي تتجول بحرية في بيئتها المخصصة لها.

منتزه وادي المغامرة العائلي
منتزه وادي المغامرة العائلي

وادي المغامرة العائلي:

أُسسَ متنزه المغامرة العائلي في مضيق تشبشلوت “Tscheppaschlucht”، في بيئة طبيعية. تستطيع أن تتسلق في ممراتٍ ترتفع عن الأرض مسافة متر أو مترين، أو ترفع معدل الأدرنالين في جسمك عند تسلق ممر “خفافيش الثعلب الطائر” الأطول في النمسا، ويرتفع مسافة 42 م فوق الأرض ويبلغ طوله 300 م. يشكل وادي تشبشلوت أيضاً وجهةً سياحيّةً مثاليةً للقيام بنزهاتٍ عائليةٍ سيراً على الأقدام عبر دروبٍ صغيرة، وجسور وسلالم منتشرة في كل مكان في المضيق.

قرية  Pörtschach
قرية Pörtschach

مُتنزه بورتسكاك:

تتفتحُ الأزهار على امتدادِ المتنزهُ الموجود في قرية  Pörtschach، كلَّ سنة. تشاهدُ المنظرَ الرائع فوق بحيرة “ورثير سي” خلال تجولك مشياً على الأقدام على طول المتنزه. قرية بورتسكاك هي واحدةٌ من أكثر الأماكن شعبيةً للاستمتاع بمشاهدة منظر غروب الشمس فوق البحيرة خلال جلوسك على واحدِ من أرصفتها الأنيقة.

تمتدُ القرية بأكملها فوق شبه جزيرة وتضمُّ العديد من المباني التاريخية الجميلة والتي بُنيت على الطراز المعماري المُميَّز في “فورثير سي” وهو مزيجٌ بين الفن الجديد (آرت نوفو) والرومانتيكيّة المحليّة وبين الأسلوب الباروكي التعبيري والأسلوب المعماري للريف الإنجليزي.

كازينو Velden
كازينو Velden

كازينو فيلدين:

يجعلُ تنظيمُ أماكن الجلوس المسقوفة المجاورة للبحيرة والمنظرُ فوق بحيرة “فورثير سي” من الكازينو الموجود في قرية “فيلدين”،Casino Velden مكاناً ذو شعبية للالتقاء بالأصدقاء وتناول العشاء. يقدمُ مطعمُ الذواقة المأكولات العالميّة بطريقة جديدة.

 كلاجنفورت عاصمة إقليم "كارينثيا"
كلاجنفورت عاصمة إقليم “كارينثيا”

الجولة السياحيّة في كلاجنفورت:

تقعُ Klagenfurt –عاصمة إقليم “كارينثيا”- في الجانب الشرقي من بحيرة “فورثير سي”. تستطيع أن تستكشف تاريخ Klagenfurt الذي يعود إلى 800 عام عند قيامك بالتنزه في أرجاء البلدة القديمة. يوجدُ في برج كنيسة الأبرشية منبرٌ لطيفٌ تشاهد منه مناظر مذهلةً تقع فوق المدينة. يضمُّ وسط المدينة أيضاً مرافقاً للتسوق تتنوعُ بين محلات البقالة الصغيرة ومتاجر الماركات الشهيرة. تبدأ الجولة السياحيّة التعريفيّة من عند مكتب السياحة وتدوم لمدة ساعة أو ساعتين.

سيتي أركادين كلاجنفورت
سيتي أركادين كلاجنفورت

(

سيتي أركادين كلاجنفورت:

لقد كان مجمعُ “سيتي أركادين”، منذ افتتاحه في مارس عام 2006، نقطةَ إلتقاء لكلِّ الكارينثيين وكذلك للزوار. سوف تجدُ في الطوابق الثلاثة متاجرَ لبيع أزياء الموضة، وكل ما يتعلق بالرياضة، ومستحضرات العناية بالجمال والصحة، وبيع الأطعمة، والاجهزه التكنولوجية، وأماكن لممارسة الهوايات، وتُشَجِعُ الكثير من المطاعم المميزة الضيوف على أخذِ استراحة.

ويوفر مجمعُ “سيتي أركادن كلاجنفورت” كلَّ شيءٍ تحت سقف واحد، من مستلزماتِ الحياة العصرية والأزياء الحديثة وآخر الابتكارات التكنولوجية والهدايا التذكارية. ساعات العمل: من الإثنين إلى الجمعة: من 9 صباحاً وحتى 7:30 مساءً. ويوم السبت: من 9 صباحاً وحتى 6 مساءً.

المدينة القديمة في كلاجنفورت
المدينة القديمة في كلاجنفورت

المدينة القديمة في كلاجنفورت:

التسوق في مركز المدينة التاريخي، حيث كلاجنفورت ليست مجرد مدينة نابضة بالحياة ولكنها أيضاً مدينة تاريخية. فقد حدّدَ معماريون بارعون من إيطاليا المظهرَ الخارجي للمدينة القديمة التاريخية.

بإمكانك اكتشاف مباني مذهلة تعودُ لعصر النهضة، وباحات داخلية مُقنطرة ظليلة عند التجول في المدينة القديمة الخالية من السيارات، بينما تتسوق من ملابس المصممين الأكثر أناقة في المعارض الأكثر عصرية، وحتى الهدايا التذكارية والمأكولات التقليدية الخاصة بكارينثيا. اختتم جولة التسوق بتناول عشاءٍ لذيذٍ واستمتع بالمأكولات المحلية أو العالمية.

تعليقات
تحميل...