بيئة ومنوعات – صفحات منوعة – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

بيئة ومنوعات – صفحات منوعة

بيئة ومنوعات - صفحات منوعة

تزال متسعة حيث تعمر النساء أطول من الرجال.

نشر موقع “هيلث لاين” المتخصص بدراسة لفريق دولي من الباحثين في الأكاديمية الوطنية الأمريكية للعلوم، قالت إن النساء لا يزلن يعشن أطول من الرجال بمعدل خمس سنوات، ويبلغ متوسط عمر البشر حول العالم 71 عاما، ويعيش الرجال بمتوسط 68 عاما، فيما تعمر النساء إلى سن الـ73 في المتوسط.

وأرجع بعض المشاركين في الدراسة الأمر إلى العناصر الوراثية، حيث تحمل الإناث اثنين من كروموسومات (إكس)، في حين أن الذكور لديهم واحد فقط، الأمر الذي قد لا يكون كافيا لتعويض التغيرات الجينية عند الرجال، آخرون قالوا إن الحروب والسلوك العدواني حول العالم قد تكون أيضا عاملا مهما.

طبيب المسالك البولية في أورلاندو الأمريكية، جامين برامبات، أرجع السبب إلى أن النساء يتابعن مشاكلهم الصحية ويعتنين بأنفسهن أكثر من الرجال، وأشار إلى أن النساء يراقبن ما يأكلن أكثر من الرجال، ولا يذهب الرجال إلى الأطباء بقدر ما تفعل النساء.

وتراجع النساء الأطباء في مراحل مبكرة من العمر خصوصا مع الحمل والولادة، في حين يبدأ بعض الرجال مراجعة الأطباء في العقد الخامس من العمر.

المصدر: مواقع

تعليقات
تحميل...