موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

تعرف على تقنية NFC الموجودة بالهواتف الحديثة

تقنية NFC وهي اختصار لـ “Near Field Communication” وتعني الاتصال عبر مجال قريب، تعمل على تسهيل عملية نقل وتبادل البيانات وجعلها أكثر أماناً وسرعة.

تتميز تقنية NFC بأنها تستخدم لنقل البيانات عن قرب في مسافة قد لا تتجاوز 4 سم، وهذا يجعلها وسيلة آمنة لنقل المعلومات والبيانات المهمة.

من عيوب تقنية NFC هي أن سرعتها تعتبر بطيئة نوعاً ما مقارنة بالتقنيات الأخرى مثل البلوتوث وغيرها.

تقنية NFC كانت تستخدم منذ فترة كبيرة في تبادل البيانات سواء عن طريق بطاقات الائتمان أو كروت الدخول الإلكترونية أو المعاملات الأخرى المختلفة.

استخدام NFC في الشراء
استخدام NFC في الشراء

تم دمج تقنية NFC مع الجوالات الحديثة من فترة ليست بالبعيدة لكنها كانت مستخدمة من قبل، وهذا ما جعل من السهل استخدام الهاتف في عمليات الدفع عن طريق المتاجر وغيرها بشكل آمن، بدلا من الوسائل التي كانت مستخدمة من قبل والتي من السهل اختراقها أو تداخل البيانات بينها وبين الأجهزة الأخرى.

استخدام تقنية NFC لا يقتصر فقط على المعاملات المالية، فيمكن من خلالها مشاركة الصور والملفات بين الأجهزة الأخرى التي تدعم نفس التقنية.

استخدام NFC لنقل البيانات
استخدام NFC لنقل البيانات

في وقتنا الحاضر أصبحت معظم أجهزة الجوالات الحديثة تدعم خاصية NFC ضمن خصائص الهاتف نظراً لأهميتها وتفوقها من ناحية الأمان على التقنيات الأخرى التي تقوم بنفس المهمة.

من ضمن استخدامات تقنية NFC هي استخدامها في العلامات الذكية أو النقط التفاعلية “NFC Tags” وهي عبارة عن كروت صغيرة أو أقراص لاصقة يتم برمجتها وتخزين المعلومات بها ولصقها بأي مكان، وبمجرد مرور الهاتف عليها يتم التقاط ما بداخلها من معلومات مخزنة ونقلها إلى الهاتف.

NFC Tags
NFC Tags

يمكن استخدام “NFC Tags” في العروض الترويجية للمطاعم والشركات وغيرها للترويج عن عرض أو منتج، أو حتى في الأماكن العامة مثل محطات القطارات لمتابعة مواعيد القطارات، أو حتى في المنزل أو بشكل شخصي.

تعليقات
تحميل...