تعرف على “فريدريك العظيم” أجمل الخيول فى العالم (صور) – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

تعرف على “فريدريك العظيم” أجمل الخيول فى العالم (صور)

تعرف على "فريدريك العظيم" أجمل الخيول فى العالم (صور)

ا الآن فيعد اقتناء الخيول معيار الأصالة والجمال، ومصدرًا للفخر، فالخيول الأصيلة تساوي ثروة.

أما عن أجمل الخيول، فهى “فريدريك العظيم”، الذي يتميز بأنه أجمل حصان أسود فى الولايات المتحدة الأمريكية، فهو يتمتع ببنية قوية وجسم ممشوق وشعر أسود مموج وطويل وكثيف مع اللون الأسود اللامع.


ويقيم هذا الحصان داخل إسطبلات “بيناكل فريزيان” المتخصصة بتربية خيول “فريزيان” الشهيرة، وتعد سلالة “فريزيان” من أشهر وأجمل سلالات الخيول، علما بأن الخيل العربي الأصيل يحتل المرتبة الثانية جمالًا بعد سلالة الأكحل تيكي التركمانستانية.

وترجع تسمية هذا الخيل الأسود بـ “فريديرك العظيم” تيمنا بحاكم بروسيا في القرن الثامن عشر. وهو الآن تحت عناية ورعاية مربية الخيول “ستايسي نازاريو”، التي أوضحت في أكثر من مقال ولعها بفريدريك، واصفة إياه باللطيف والذكي.

لا يعد “فريدريك” حصانًا عاديًا، فنقلا عن ديلى ميل، يعد “فريدريك” نوعًا نادر جدًا من الخيول، لذلك يتسابق العديد من محبي الخيول لتناسل خيولهم معه، حفاظًا على سلالة “الفريزيان” الأصيلة.

ويملك فريدريك صفحة معجبين على موقع فيس بوك، يتبعه فيها 13121 معجبًا يتابعون صوره وآخر أخباره وإطلالاته الإعلامية بشغف. كما أقيم مؤخرًا معرض فني خصيصا لصوره الفوتوغرافية، التي تستعرض جمال شعره الطويل وجسده.

ولد أول مهر له في شهر أغسطس العام الماضي، وهو نسخة طبق الأصل عن والده، وتبلغ قيمة هذا المهر 250 ألف دولار، ذلك ما شجع أصحابه لإمكانية التناسل منه مقابل 7500 دولار، وهو مبلغ قليل نسبيًا مقارنةً مع أسرع حصان في العالم فرانكل مقابل 250 ألف دولار.

تعليقات
تحميل...