تقوية عضلة القلب: 21 غذاء يقوي القلب – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

تقوية عضلة القلب: 21 غذاء يقوي القلب

تقوية عضلة القلب: 21 غذاء يقوي القلب

سلامة اعضاءه و اداءها لوظائفها الحيوية بأفضل صورة، ذلك لأن جهاز القلب و الشرايين هو المسؤول عن تزويد اعضاء الجسم كافة بالاكسجين و الغذاء الذي يلزم هذه الاعضاء حتى تتمكن من اداء مهامها. لذا فإن الحفاظ على صحة القلب و الشرايين يعني الحفاظ على صحة الجسم عموما. و من اهم جوانب الحفاظ على صحة القلب هو الحصول على غذاء صحي و متوازن يعزز صحة القلب و يعمل على تقوية عضلة القلب و يساعد في الوقاية من امراض القلب و الشرايين المختلفة و حتى قد يساعد في علاجها إن وجدت. إن الغذاء الصحي للقلب يتجاوز الاطعمة قليلة الدسم و الخالية من الكوليسترول ليشمل المكسرات و السمك و انواع من الخضار و الفاكهة و حتى القهوة. نستعرض بالصور هنا 21 غذاء يقوي القلب من اهم الاغذية المثبت فعاليتها في حماية القلب و الحفاظ على صحته.

الاعشاب الطازجة

إن استخدام الأعشاب الطازجة في الطعام بدلا من الملح و السكر و الدهون الغير مشبعة يمكن أن يساعد على جعل الأطعمة الأخرى غذاءا صحيا للقلب. هذه الاعشاب ذات النكهات القوية مثل الزعتر و الميرامية و الروزمري، جنبا إلى جنب مع المكسرات و التوت و حتى القهوة، يمكن أن تكون جزءا من الغذاء الصحيللقلب والشرايين و أن تعمل على تقوية عضلة القلب.

حقيقة: الروزماري و الميرامية و الاوريجانو و الزعتر تحتوي على مواد مضادة للاكسدة

تعليقات
تحميل...