صحيفة هسبريس الالكترونية المغربية: تجاهل رئيس موريتانيا – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

صحيفة هسبريس الالكترونية المغربية: تجاهل رئيس موريتانيا

صحيفة هسبريس الالكترونية المغربية: تجاهل رئيس موريتانيا

ني، في كلمة له بالجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أي إشارة إلى نزاع الصحراء رغم حديثه في كلمة مطولة عن مختلف القضايا الإقليمية التي تشغل بال المنطقة.

وتطرق الرئيس الموريتاني إلى العديد من القضايا الإقليمية بالمنطقة، من قبيل فلسطين وليبيا وسوريا، واليمن والسعودية والسودان والصومال، لكن كلمته خلت من أي إشارة إلى قضية الصحراء رغم أن موريتانيا تعتبر طرفاً في النزاع وتحضر جولات الأمم المتحدة باستمرار.

وشنت الآلة الدعائية لجبهة البوليساريو هجوماً قوياً على محمد ولد الشيخ الغزواني، وقالت: “ليس من المعقول أن يتجاهل الرئيس الموريتاني من على منبر الأمم المتحدة أي ذكر للقضية الصحراوية رغم أنها أقرب جغرافيا لبلاده من كل القضايا العالمية التي ذكرها في كلمته“.

واعتبر إعلام الجبهة” أن هذا التجاهل بمثابة “استمرار سياسة النفاق الاجتماعي التي يتعامل بها النظام الموريتاني مع قضية الصحراء”، مشيرا إلى أنه “كان من أضعف الإيمان التذكير بموقف 

غرائب وعجائب

تعليقات
تحميل...