صور ومعلومات كييف، عاصمة أوكرانيا – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

صور ومعلومات كييف، عاصمة أوكرانيا

صور ومعلومات كييف، عاصمة أوكرانيا

دنيبر.

كان عدد السكان اعتبارا من تعداد عام 2001م وصل إلى 2,611,300، على الرغم من ارتفاع أعداد من استشهد في الصحافة.

كييف تعد مركزا صناعي وعلمي، والتعليمي، والثقافي الهام من أوروبا الشرقية، فهي موطن لكثير من الصناعات ذات التقنية العالية، ومؤسسات التعليم العالي والمعالم التاريخية الشهيرة على مستوى العالم.

و كييف.

اسم المدينة يقال أن اشتقاق من اسم كيي، أحد مؤسسيها الأسطوري الأربعة، خلال تاريخها، كييف، هى واحدة من أقدم المدن في أوروبا الشرقية، من خلال عدة مراحل من أهمية كبرى والغموض النسبي، كما تجد المدينة كمركز تجاري منذ القرن الخامس.

ازدهرت المدينة مرة أخرى خلال الثورة الصناعية الإمبراطورية الروسية في أواخر القرن التاسع عشر، في عام 1917، أعلنت الجمهورية الوطنية الأوكرانية الاستقلال عن الإمبراطورية الروسية، وأصبحت كييف عاصمة لها.

ومن عام 1921 فصاعدا كان كييف مدينة مهمة في جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية، ومن عام 1934، أصبحت عاصمتها.

خلال الحرب العالمية الثانية، عانت المدينة مرة أخرى أضرار كبيرة، لكن سرعان ما تعافت في سنوات ما بعد الحرب، وأصبحت ثالث أكبر مدينة في الاتحاد السوفياتي.

تعليقات
تحميل...