موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

طابعة تعيد استخدام الورق المطبوع!

من المشاكل التى تواجه كوكبنا هى اضمحلال الموارد و سوء استخدامها، حيث يتم استهلاك كميات كبيره من الأشجار لتدخل كنشاره فى صناعه الورق. و هناك بعض الورق الذى يتم إعاده استخدامه عن طريق فرمه و ادخاله فى دورة تصنيع الورق من جديد.


 
و لكن فكرة اليوم ثورية فعلا للحفاظ على الورق، حيث يتم إعاده استخدام الورق مباشرة، و ذلك بإزاله الكلام المطبوع عليه ثم الطباعة عليه من جديد. حيث تمكن فريق من الباحثين فى جامعة كامبريدج من تطوير نموذج لطابعة تقوم باعاده الطبع على الورق المستعمل.
 
الفكرة الجديدة ستكون أكثر فاعلية ب20 مره من إعاده تدوير الورق بالطرق المعتادة كما أنها اكثر صداقة للبيئة و تطلق أقل من نصف كمية ثانى اكسيد الكربون المنبعث من الطرق الأخرى.
 
الفريق يعمل الآن على بناء النماذج الأولية لهذه الطابعة، حيث تعتمد الفكرة على التقاط نقاط الحبر الموجودة على الورق المستعمل وإدخالها فى الطابعة من جديد ليتم الطباعة عليها مره أخرى.

تعليقات
تحميل...