موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

عالم المرأة: أطعمة تؤخر ظهور التجاعيد والتقدم بالعمر

لا ننكر أننا جميعا -وخاصة النساء- في سن معين نبدأ نخشي ظهور التجاعيد علي وجوهنا، وظهور التقدم في العمر، علي الرغم من أننا نعلم أنه أمر لا هروب منه. ولكن يمكن أن نتناول بعض الأطعمة التي تساعدنا في تأخير ظهور هذه التجاعيد.


 
وأهم هذه الاطعمة هي الأطعمة المضادة للاكسدة، ولقد خلق لنا الله الكثير من أنواع الخضروات والفاكهة التي تحتوي علي مضادات للأكسدة، تحمينا وتساعدنا في التقليل من ظهور مظاهر الشيب والتقدم في العمر.
 
وأهم مصادر مضادات الأكسدة الطبيعية ما يلي:-
 
– الأفوكادو:
من أهم المصادر التي تحتوي علي دهون أحادية الإشباع والتي لها فاعلية كبيرة في تقليل الكوليسترول في الدم، كما يحتوي علي كمية كبيرة من فيتامين A الهام والضروري جداً لصحة الجلد، كما يحتوي علي البوتاسيوم الذي يحمي الجسم من مرض ارتفاع ضغط الدم.
 

 
– سمك السلمون:
سمك السلمون من الاطعمة الغنية بالاوميجا 3 المهمة جداً لصحة الجلد، لذلك ينصح بتناول أسماك السلمون بشكل دوري منظم.
 

 
– البروكلي:
يحتوي البروكلي علي مادتي الكويرستين والايزوثيوسيانيت وهاتان المادتان مضادات طبيعية للاكسدة ومقاومة السموم.
 

 
– التوت:
التوت غني بمضادات الاكسدة وخصوصاً التوت الاسود والذي يحتوي علي مضادات تسمي الفلافانويدات التي تحارب تقدم الانسجة بالسن وتقاوم ما يعرف بالجذور الحرة التي تؤثر سلباً في تطور بعض الامراض.
 

 
– البطيخ:
ان البطيخ سواء الثمرة او البذور غنية بمضادات الاكسدة التي تساعد علي عدم ظهور التجاعيد كما انه غني بالسيلينيوم وغني ايضاً بفيتامينات ( أ، بي ، سي، اي) والدهون الاساسية والزنك التي تفيد جميعها صحة الجلد.
 

تعليقات
تحميل...