موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

فاكهة الحب “الفراولة”

مباشرةً بعد الماس والشوكولاته تحتلّ الفراولة قلوب النساء بغضّ النظر عن فئاتهنّ العمرية، المهنية، أو عن التطلعات التي تشغلهنّ! لذا، وتكريماً لهذه الفاكهة اللذيذة التي تشبه القلب وتكرّس الحب، جمعنا لك بعض الحقائق والمعلومات التي قد لا تعرفها عنها!


 
– كانت الفرواله تسمى قديما بفاكهة الحب. وأكثر المناطق التي توجد فيه هي المناطق الجبليه. ولها عدة أنواع.
 
– الفرواله مهبطه للضغط ومنظفة للدم ومضادة للتسمم، وهي مفيدة للذين يعانون من السكر وتقي من أمراض السرطان.
 
– تهتمّ الفراولة بصحّة عينيك، ولكونها واحدة من اهمّ مضادات الأكسدة، تخلّصك من غبش العينين وتصون شبكية وقرنية العين.
 
– إنّ تناول كوب من الفراولة يومياً بشكل منتظم، يحميك من أمراض القلب والإصابة بالسرطان. ويساعد على الهضم وهو مضاد للجراثيم.
 
– الفراولة هي الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على البذور من الخارج، وكلّ حبّة تحتوي على أكثر من 200 بذرة. وهي قليلة المواد الدسمه.
 
– الفراولة غنية بالأملاح المعدنية حيث تحتوي على الكالسيوم والحديد والفسفور. كما تحتوي على حمض الصفصاف الطبيعي، والذي له تأثير مهدئ ضد مرض النقرس والروماتيزم.
 
– تؤثّر الفيتامينات المختلفة الموجودة في الفراولة على إشراقة الوجه والبشرة، إذ تزيل حب الشباب، والزيوت المتراكمة على البشرة، وتظهر الجلد أنعم وأصغر سنّاً، وتبيّض الأسنان، وتخفف الإنتفاخ تحت العينين، وتعزز لمعان الشعر.
 
– الفراولة من أغنى الاطعمة بفيتامينات a و b و c، أسيد الفوليك، الألياف الغذائية القابلة للذوبان، وهذه الألياف تعمل على تخفيض معدل الكوليسترول في الدم وزيادة كفاءة الدورة الدموية. البوتاسيوم والمغنيسيوم. وهي بذلك تعزز جهازك المناعي، وتقيك الفيروسات.
 
– أوراق الفراولة وجذورها المنقوعة والمغلية تستخدم كعلاج للسل الرئوي والتهابات القولون. يستخدم المنقوع المغلي كمنق للدم وكغرغرة لمعالجة التهاب الحلق. كما أن مغلي الأوراق يستخدم فى تخفيف نوبات الربو. كما يستخدم مغلي الثمار الجافة كمادة حافظة للحرارة وطاردة.
 
– تكريماً للفراولة تمّ افتتاح متحف خاص بها في بيلجيكا!

تعليقات
تحميل...