“فندق الطيور” في يالوفا التركية .. استراحة الفلامينغو في طريق هجرتها – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

“فندق الطيور” في يالوفا التركية .. استراحة الفلامينغو في طريق هجرتها

“فندق الطيور” في يالوفا التركية .. استراحة الفلامينغو في طريق هجرتها

تستضيف بحيرة هرسك الشاطئية، التي تكنى باسم “فندق الطيور”، في ولاية يالوفا، شمال غربي تركيا، هذا الموسم، عددا كبيرا من أنواع الطيور، وفي مقدمتها الفلامينغو.

تبلغ مساحة البحيرة قرابة 152 هكتارًا، وتعد مقصدا مهما للكثير من الطيور في موسمي الخريف والشتاء؛ نظرا لمقومات الحياة التي تقدمها لها.

وحسب متين أورال، رئيس بلدية قضاء “ألتن أوفا”، وصل عدد طيور الفلامينغو التي حطت في البحيرة خلال هذا العام إلى 1510 طيور، مسجلا أعلى رقم في تاريخها.

وأشار أورال إلى أن بحيرة هرسك تقع في مسار الكثير من الطيور المهاجرة، مبينا أن العديد منها تحط رحالها مؤقتا في البحيرة لأخذ قسط من الراحة قبل أن تكمل هجرتها.

وأضاف أن البحيرة تلقب في منطقتهم باسم “فندق الطيور”؛ لأنها توفر ملجئا للطيور حيث تأكل وتشرب وتستريح من عناء الطيران لساعات طويلة، ومن ثم تكمل رحلتها إلى الوجهة التي تحب.

تعليقات
تحميل...