فوائد الميرمية المذهلة للصحة والشعر والبشرة – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

فوائد الميرمية المذهلة للصحة والشعر والبشرة

فوائد الميرمية المذهلة للصحة والشعر والبشرة

بالإضافة إلى تعزيز نكهة الطعام. استمر الاهتمام بالميرمية حتى وقتنا الحالي فتعد اسم شهير فى مجال مستحضرات التجميل للجلد والشعر وعنصر هام فى الكثير من العلاجات المعاصرة.

يتجه العالم بشكل تدريجي إلى الابتعاد عن استخدام المواد الكيميائية الغذائية، والعلاجية، والجمالية التي نعاني من آثارها الجانبية، فى هذا السياق أعاد العالم استكشاف الطبيعة والاعتماد عليها لامتلاكها كل ما تحتاجه أجسامنا.

الجعدة، المردقوش، النعناع، الزعتر، العوقة، الريحان.

الإسم العلمي لها Salvia officinalis ويطلق عليها بالانجليزية Sage، تعددت مسمياتها باختلاف البلدان والثقافات، أطلق عليها الميرمية، المرمرية، المرامية، شيالة، وتسمى فى المغرب بالسالمية والعديد من المسميات الأخرى.

المرمية من الأعشاب ذات الرائحة الذكية التي يعود أصلها إلى منطقة البحر المتوسط، وهي شجيرة معمرة دائمة الخضرة، تتكون من سيقان خشبية وأوراق تميل الى اللون الرمادى تعلوها وازهار زرقاء تميل الى اللون الارجواني.

استخدمتها أغلب الحضارات القديمة لما له من خصائص علاجية، حيث ذاع صيتها فى أوروبا واليونان. استخدمها العرب كمصل لعلاج عضات الأفاعي. استخدمتها النساء المصريات فى القرن السادس عشر لزيادة الخصوبة، والهنود الحمر مع دهون الدب فى علاج بعض الأمراض الجلدية.

فوائد الميرمية للبشرة

عشبة الميرمية لها القدرة للحفاظ على بشرتك مشرقة وجميلة بفضل احتوائها على المركبات والزيوت والفيتامين

تعليقات
تحميل...