موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

فوائد شوربة العدس للرجيم وللتخسيس

استخدم البشر العدس منذ فجر البشرية كغذاء حيث أن كافة الأدلة قد أكدت أن الإنسان قد استخدم العدس قبل 9 آلاف إلى 13 ألف عام مضى. وتتفاوت ألوان العدس من الأصفر إلى البرتقالي والأخضر والبني والأسود. ويأخذ العدس العديد من الأشكال وله العديد من الأحجام.


 
ويعتبر العدس مصدر بروتيني هام للكثير من البشر حول العالم، لاسيما في شرق آسيا وللنباتيين أيضاً. ويحتوي العدس على حمضين أمينيين أساسيين هما الميزيونين والسيستين. كما أنه مصدر غني أيضاً بالألياف الغذائية والفولات وفيتامين (ب1) وأيضاً غني بمحتواه من العناصر المعدنية، بجانب أنه مصدر جيد للحديد.
 
فوائد شوربة العدس للرجيم والسعرات الحرارية:
يحتوي الكوب الواحد من العدس على 35% من احتياجاتك من الحديد اليومي. حيث أن نحو 20% من الناس يعانون من مشكلة نقص الحديد في أجسامهم وفقاً “لتامي لاكاتوس شيمز Tammy Lakatos Shames” مؤلفة كتاب سر النحافة. وتقول أنه عندما يكون هناك نقصاً في عنصر غذائي بالجسم، فإن هذا يعمل على إبطاء التمثيل الغذائي.
 

أنواع العدس

 
ويمكن استبدال الأطعمة الغنية بالسعرات بالعدس حيث أنه منخفض السعرات وهذا مهم لفقد الوزن. حيث أن الكوب الواحد من العدس يحتوي على نحو 230 سعراً حرارياً فقط. بينما يحتوي كوب شوربة العدس الأحمر أو الأصفر على نحو 180 سعر حراري. وواحد جرام من الدهون و18 جراماً من البروتين. وعلى الرغم من أن العدس يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، إلا أن 10% فقط من السعرات الحرارية المكتسبة من العدس تأتي من السكريات البسيطة به.
 
ويعمل العدس على شعور الإنسان بالشبع لفترة طويلة من الوقت حيث أنه مصدر ممتاز من مصادر الألياف ويمكن أيضاً أن يقلل من مستويات الكولسترول السيء بالإنسان.

تعليقات
تحميل...