فوائد لسان البحر والفرق بينه وبين زبدالبحر – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

فوائد لسان البحر والفرق بينه وبين زبدالبحر

فوائد لسان البحر والفرق بينه وبين زبدالبحر

عن لكلير)  هو عظم أي حبارٍ من جنس سيبيا، وهي عبارة عن صدفة كلسية داخلية تمتلئ فراغاتها بغاز وبتغيير كمية الغاز يستطيع الحبار أن يتحكم بالطفو والغوص.

و يُطلق عليها خطاءًاسم زبد البحر و تسميته بلسان البحر . جاءت من شكله الذي يشبه اللسان إلى حد ما و يُمكن أن يوجد لسان البحر  عند العطارين . كما يمكن أن يجدها سكان السواحل على الشواطئ وقد عُرف استخدام لسان البحر في

برعوا في استخدامه كثيرا .حيث استخدموه في إيقاف النزيف وخاصّة بعد إقتلاع الأسنان وكمصدر اساسي للكالسيوم . وكذلك لعلاج التهابات المعدة وكما استخدم للجلد وكذلك للتنحيف وبعيداً عن الطب فقد استخدمه صياغ الذهب والفضه لصناعة القوالب كونَّهُ سهل النحت ومُقاوم للحرارة.

– مكونات وفوائد لسان البحر:

يحتوي لسان البحر على البعض من العناصر والمُعادن المُفيدة، فهي تحتوي على كميَّة كبيرة من الكالسيوم ما يُعادل 85% وكميَّة من البوتاسيوم والمغنيسيوم، كذلك الزنك والحديد والمنعنيز والنحاس والباريوم والتتانيوم والمغنيسيوم والسيلكون وغيرها، ويحتوي أيضاً على الكربونات والكيتين، وهذه كُلها موجودة بنسب مُتفاوتة.

– ويُمكن تلخيص فوائد لسان البحر بما يلي:

  • 1- يُمكن استخدام لسان البحر لتنحيف وتخفيف الوزن والتقليل من الدُّهون المُتراكمة وخاصة في منطقة الأفخاذ والأرداف وكذلك على البطن.
  • 2- يُستخدم لسان البحر للبشرة،فهو يُستخدم لشد البشرة ولتخفيف من العلامات والخطوط التي تظهر على الجلد وآثار السيليولايت وكذلك لتفتيح البشرة.
  • 3- يُستخدم كذلك لإزالة آثار حبوب الشباب وكذلك آثار الكلف والنمش، وهو مُفيد أيضاً لعلاج الجُروح والتقرحات وآثار الحُروق أيضاً.
تعليقات
تحميل...