«فيضانات السودان تحمل الخير لمصر».. البرلمان يدعو لدراسة – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

«فيضانات السودان تحمل الخير لمصر».. البرلمان يدعو لدراسة

«فيضانات السودان تحمل الخير لمصر».. البرلمان يدعو لدراسة

ودعت سكان الخرطوم وباقي الولايات إلى الحيطة والحذر، حيث يتوقع حدوث فيضانات في اليومين القادمين إثر ارتفاع منسوب المياه بسبب هطول أمطار غزيرة في إثيوبيا.

ويواجه السودان سنويا فيضانات كبيرة، وكانت فيضانات 2013 أوقعت 50 قتيلا، وكانت الأسوأ التي تشهدها العاصمة السودانية منذ 25 عاما.

من جانبهم قال نواب البرلمان إن مصر لن تتأثر سلبا بتلك الفيضانات، لكن على العكس يمكن أن تحقق استفادة لها، داعين الحكومة المصرية للاستعداد لمساندة السودان الشقيق في مواجهة تلك الفيضانات.

وحول هذا الشأن قال النائب سيد حسن وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب إن ارتفاع منسوب المياه في نهر النيل بالسودان بشكل غير مسبوق منذ قرون واحتمالية حدوث فيضانات هائلة، لن يؤثر بشكل سلبي علي مصر، بالعكس إنما هي هبة من الله لمصر ويعود بالخير الوفير، حيث يتم استخدام جزء منها بينما البعض الآخر يتم تخزينه.

وأضاف “حسن” في تصريحات لـ “صدي البلد” أنه لابد من الاستفادة من هذه الفيضانات بشكل مثالي حال وقوعها، موضحًا أنه لابد من ملء القنوات في السد العالي وأن يتم ري أراضي مشروع توشكى، وضخ المياه للأراضي المهددة

تعليقات
تحميل...