قائمة ناشيونال جيوجرافيك لأفضل شواطئ – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

قائمة ناشيونال جيوجرافيك لأفضل شواطئ

قائمة ناشيونال جيوجرافيك لأفضل شواطئ

لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، ويقول موقع “ناشيونال جيوجرافيك” إن الانتعاش السياحي في المنطقة تحقق بفضل المواقع الثقافية والتاريخية والدينية التي تعج بها الشرق الأوسط، وأيضا بفضل سواحلها المشمسة ومياهها الجذابة.

ونشر الموقع قائمة بأفضل الشواطئ في منطقة الشرق الأوسط تصدرتها سواحل مدينة دهب المصرية، التي تفوقت على شواطئ أخرى في تركيا والإمارات

وفقًا للباحثين، تعد الشعاب المرجانية في البحر الأحمر من أكثر المناطق تكيفا في مواجهة تغير المناخ.

كما تتميز دهب بالحياة البرية المنعزلة والمحمية البحرية في رأس أبو جالوم، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الجمال والقوارب.

كما تشتهر بـ”البلو هول” أو الثقب الأزرق وهي حفرة غوص في البحر يزيد عمقها عن 300 قدم وهي مشهورة بين الغواصين، لكن عليك أن تكون حذرا لأن هذا الموقع غير صالح سوى للغواصين المحترفين.

كما توفر دهب مجموعة واسعة من خيارات الفنادق الفاخرة أو الاقتصادية، ويمكن دعم المجتمعات المحلية عن طريق حجز إقامة في إحدى المعسكرات المملوكة للبدو، مثل منتجع الشيخ علي.

يمكن تجربة التخييم تحت النجوم في الشاطئ على صوت الأمواج أو في الصحراء في أحد معسكرات البدو بالمنطقة، من خلا

وإسرائيل.

تعليقات
تحميل...