لماذا الصور التى وصلتنا من كريوسيتى – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

لماذا الصور التى وصلتنا من كريوسيتى

لماذا الصور التى وصلتنا من كريوسيتى

كأغلب الكاميرات الموجودة فى الهواتف الذكية المنتشرة الآن.. لا تقلق فهذه الكاميرا قادرة على القيام بمهمتها التى ذكرناها منذ قليل فى تصوير التربة والصخور على أكمل وجه.. إذا كانت تؤدى مهمتها بنجاح فما الحاجة إلى التعقيد ؟

لكن قلة الدقة الخاصة بالكاميرا ليست السبب الوحيد فى تردى الصورة، هناك أمر آخر يجب أخذه فى الحسبان وهو أغطية الغبار التى تم تركيبها على كل عدسات الكاميرات الموجودة فى كريوسيتى، والغرض منها حماية العدسات اثناء الهبوط من العواصف الترابية الناتجة عن آخر مراحل الهبوط وحين تفعيل الصورايخ على الرافعة التى تتدلى من تحتها مركبة كريوسيتى، والتى يمكن ان تسبب ضررأ كبيراً للعدسات الحساسة فى المركبة.

أغطية الغبار هذه سيتم إزالتها كلها خلال الأيام القادمة بعد التاكد من ان العدسات أصبحت فى أمان من المخاطر.. ولأن فى ناسا هناك إحتمال لكل شئ، فقد جعل العلماء أغطية الغبار شفافة فى حالة حدوث فشل فى إزالتها.

تعليقات
تحميل...