موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

ما هو باي بال وكيف يمكن استخدامه

باي بال (بالإنجليزية: PayPal)، هو موقع ويب تجاري (أشهر بنك إلكتروني عالمي) يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحسابه المصرفي. تعد خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية. تم تأسيسه في ديسمبر 1998 من قبل ماكس ليفيتشن وبيتر ثيل وإيلون ماسك ولوك نوزيك.

لوجو باي بال
لوجو باي بال

باي بال هو بإختصار شديد (بنك) على الإنترنت، يقدم لك اسهل وأروع طريقة ممكنه لإرسال واستلام الأموال بطريقة آمنة جدا وبلحظات بسيطة، ومن خلال هذا البنك يمكنك ان تشتري وتبيع من خلال الإنترنت، بدون حاجة للذهاب الى فرع هذا البنك !! فهو موجود على النت دائما.

ينفذ موقع باي بال عمليات الدفع لمواقع البيع، ومزادات الإنترنت، وغير ذلك، حيث هنالك أجراً إضافياً للموقع (عمولة). في أكتوبر 2002 أصبح موقع باي بال شركة تابعة بالكامل لإي باي (eBay). يقع مقر الشركة في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

من يريد أن يمتلك حساب باي بال يجب أن يكون عمره 18 أو أكثر ولديه بطاقة سحب أو بطاقة ائتمان أو حساب بنك وكذلك لديه بريد إلكتروني.

بطاقة باي بال
بطاقة باي بال

طريقة التسجيل في باي بال:

عليك أن تعرف أنه (بنك) ولذلك عليك أن تضع معلوماتك الصحيحة عند التسجيل فيه.

طريقة التسجيل بسيطة، فقط نقوم بالتوجه إلى الموقع (الروابط قي نهاية الموصوع) ثم نقوم بإنشاء حساب جديد ووضع بياناتك الصحيحة، سوف يتم خصم 1.95 دولار من البطاقة الإئتمانية، سيرسل لك الباي بال كود من 4 أرقام لتأخدها وتضعها في حسابك لتفعله.

ولمعرفة ذلك الكود سوف تقوم بالذهاب إلى البنك الخاص بك، أو عن طريق الدخول إلى حسابك البنكي من الإنترنيت إذ كان البنك الذي تتعامل معه يوفر هذه الخدمة، وهناك طريقة ثالثة وهي عبر الإتصال بخدمة العملاء وهي التي قمت بإختيارها شخصيا لأنها سهلة وسريعة.

بعد أخد الأربعة أرقام (الكود) سوف نقوم بتفعيل البايبال الخاص بك، وسوف يرجع لك موقع البايبال 1.95 دولار التي أخدها ليقوم بتفعيل حسابك وفي النهاية سيصبح لك حساب باي بال مفعل.

استخدام باي بال يؤمن بطاقتك المصرفية
استخدام باي بال يؤمن بطاقتك المصرفية

ومن مخاطر استعمال الباي بال في عمليات الشراء الالكتروني التالي:

– كثرة تعرضه لعمليات القرصنه والغش الالكتروني وسهوله الدخول اليه.
– تعرض حسابك للتجميد فقط بسبب ادخال باسورد خاطئ اكثر من مره وصعوبة استعادة الحساب.
– بسبب زيادة مستخدمين الباي بال فان جودة الخدمة انخفضت تدريجيا مع الوقت.

روابط:
كل الدول الموجود فيها باي بال (اضغط على اسم دولتك للتسجيل)

موقع باي بال (التسجيل، ومعلومات)

كتاب الكتروني عن طرق التسجيل في باي بال باللغة العربية

موقع لحساب عمولة الباي بال مباشرة (عند الدفع، أو الاستلام)

فيديو يشرح كيفية إنشاء و تفعيل حساب باي بال مصرى (Paypal) وإرسال واستقبال الأموال منه (مدة الفيديو 14 دقيقة و 32 ثانية):

تعليقات
تحميل...