مدن تمنحك وظيفة وقرضاً ومنزلاً مقابل العيش فيها – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

مدن تمنحك وظيفة وقرضاً ومنزلاً مقابل العيش فيها

مدن تمنحك وظيفة وقرضاً ومنزلاً مقابل العيش فيها

ءها مصانع مغلقة ووسط مدينة مهجور.

أما اليوم، تجددت الواجهة البحرية، وظهرت شقق الطوابق العلوية، إضافةً إلى لافتات طلب الموظفين وكل ذلك يوحي بالتجديد الاقتصادي الجاري في المدينة. بيد أنَّ كل ما ينقص هو العمال، وأدى ذلك إلى تجربة جديدة من نوعها.

انتقِل للعيش في مدينة هاميلتون، وتتعهد المدينة بمنحك 5 الآف دولار أميركي للمساعدة في دفع قروض الدراسة. أو احزم أمتعتك إلى مقاطعة غرانت واحصل على 5 آلاف دولار أميركي لشراء منزل. وعند إقامتك بمدينة نورث بلات في ولاية نبراسكا، ستقيم غرفة التجارة حفلاً على شرفك لتقدم لك شيكاً بمبلغٍ أكبر، بحسب تقرير لصحيفة The Wall Street Journalالأميركية.

في نطاق هذه المرحلة الجديدة التي يعيشها الاقتصاد الأميركي التي تتسم بنقص العمالة بدلاً من الوظائف، يسأل القادة المدنيون في هاميلتون وأماكن أخرى أنفسهم: لماذا لا ندفع للأشخاص مقابل الانتقال هنا؟

وبحسب الصحيفة الأميركية، انتشرت الفكرة في مناطق أدت فيها قوة الاقتصاد وشيخوخة السكان وهجرة العمال من الشباب إلى عجزٍ حاد في الأيدي العاملة، وهي في الأماكن التي تتسم بمعدلات بطالة منخفضة للغاية إلى جانب معدلات أجور أعلى من المتوسط. وهذا هو السبب وراء منح المدن الصغيرة في أنحاء أميركا واحدةً تلو الأخرى الحوافز للعمال، بدلاً من أصحاب العمل مثل شركة Amazon.com.

** قانون المنازل المعاصر

تعليقات
تحميل...