مدينة بندر انزلي _شمال ايران – موسوعة المعلومات
موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

مدينة بندر انزلي _شمال ايران

مدينة بندر انزلي _شمال ايران

مركز محافظة جيلان تحتوي على ميناءٍ للتجارة الحرة. إن بندر أنزلي لم تكن يوماً عاصمة لإيران ولكنها إستطاعت أن تحقق لنفسها شهرة عالمية كبيرة. فهذه المدينة الساحلية القاتمة مشهورة كعاصمة العالم بالكافيار النفيس. يتم تجهيز وبيع بيض هذا السمك المعروف بإسم البيوض الذهبية من خلال شركة الصيد الإيرانية وبرقابة من وزارة الإقتصاد.
مدينة بندر أنزلي تمتلك المناخ الأكثر رطوبة بين جميع المدن الإيرانية مع أمطارها الغزيرة في فصل الخريف و بداية فصل الشتاء. وبعكس باقي مدن المحافظة ففي هذه المدينة لا تتساقط الثلوج, وفي بعض الأحيان تترتفع نسبة الرطوبة لدرجة أنه ومن دون هطول الأمطار سوف تصبح الملابس مبللة ورطبة. و على رغم الأمطار فإن السكان المحليين هنا قد إعتادوا على هذا المناخ فتراهم يمشون في المنتزه ويركبون الدراجات الهوائية أو يكتفون بالجلوس على الكراسي الحجرية ليقوموا بمشاهدة السفن والقوارب التي تتجول في الميناء الموحل.  ميناء أنزلي مشهور بسبب رحلات القوارب فيه. كما أنه وفي بعض الأماكن من هذا الميناء وفي أوقات معينة من السنة تنمو فيه أزهار الزنبق الزرقاء الجميلة, إضافة لكون هذا الميناء موطن وملجأ للعديد من الطيور المهاجرة أيضاً.
تعليقات
تحميل...