موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

معصية نهى الله عنها لم يفعلها أحد ولن يفعلها أحد

لقد نهانا الله سبحانه وتعالى عن عمل المعاصى، وهناك العديد من المعاصى التى نهى الله عنها وحرمها على الناس، ولكن هناك من يقوم بعمل هذه المعاصى رغم تحريمها. ولكن هناك معصية قد نهانا الله عنها ولم ولن يفعلها أحد أبداً هل تعرف ما هى؟

إن الله قد نهى عن بعض المعاصى، ومن المعاصى التى نهى الله عنها ولم يفعلها أحد بالفعل هى أنه عز وجل قد نهى عن أن يقوم أحد بنكاح زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم. حيث ورد فى القرآن الكريم قوله تعالى:
بسم الله الرحمن الرحيم (ما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا تنكحوا أزواجه من بعده أبداً إن ذالكم كان عند الله عظيماً) صدق الله العظيم، سورة الأحزاب.

والحكمة فى نهى الله تعالى عن أن يقوم أحد بالزواج من زوجات رسول الله بأن رسول الله هو أفضل البشر، ولن يأتى أحد افضل من الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأن أحدا لن يقوم بهذه المعصية لأن الرسول قد توفاه الله ولم يتزوج أحد بأي من زوجاته، ولن يفعلها أحد أبداً لأنهن قد توفين بالفعل، لهذا فإن هذه المعصية قد نهى الله عنها ولم يفعلها أحد ولن يفعلها أحد أبداً.

أضرار الذنوب والمعاصي
أضرار الذنوب والمعاصي
ما أجمل أن تقول
ما أجمل أن تقول
تعليقات
تحميل...