موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

نصائح للمرأة العاملة من أجل تناول الطعام الصحي

النساء العاملات في أمس الحاجة إلى جعل تناول الطعام الصحي أولوية بالنسبة لهن، لذلك نقدم لك قائمة بالنصائح الضرورية من أجل تناول الطعام الصحي لأنه يعد أحد أفضل الطرق للعناية بنفسك وعائلتك، كما أنك ستجدين أن تناول الطعام الصحي يقوي جهازك المناعي ويحافظ على مستويات الطاقة لديك ويجعلك تشعرين بقدر كبير من النشاط.


 
ولكن كيف يمكنك طهي الطعام الصحي بدون قضاء ساعات طويلة في المطبخ؟ يمكنك القيام بذلك من خلال إتباع بعض النصائح المفيدة، حيث إن هذه النصائح تبين لك كيف يمكن للمرأة العاملة الاستمتاع بوجبات صحية بدون قضاء وقت فراغها بأكمله في المطبخ.
 
1. ابدئي يومك بشكل صحيح من خلال تناول حبوب الشوفان الكاملة
الشوفان يعتبر وجبة فطور صحية للقلب كما أنه يجعل مستوى الجلوكوز لديك مستقرا ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. قومي بإضافة ملعقة من القرع أو زبدة الفول السوداني لبعض البروتينات الإضافية، حيث يعد هذا هو أحد أفضل الخيارات الصحية لتناول وجبة الإفطار لأنه سهل الإعداد بالنسبة للمرأة العاملة، لذلك ضعيه على رأس قائمة النصائح الخاصة بتناول الطعام الصحي.
 
2. استخدمي الأغذية الكاملة كعناصر غذائية
يعتبر طهي الأطعمة الكاملة أحد أفضل الطرق لتناول الطعام الصحي. قومي بشراء الأغذية المحلية عندما تكون متوافرة لأن هذه الأطعمة تحتوي على قيمة غذائية أكبر و لها طعم لذيذ، فلا يوجد ما هو أفضل من تناول وجبة صحية طازجة.
 
3. جربي بعض وصفات الأطعمة الصحية
إن وصفات الأطعمة الصحية رائعة لأنها ذات طعم لذيذ وإعدادها لا يحتاج منك قضاء طوال اليوم في المطبخ. احتفظي بكميات كبيرة من وصفات الطعام التي تشمل الخضراوات و التوابل الطازجة لتحسين صحتك و محيط خصرك.
 

 
4. أعدي وجبة الغداء بنفسك
لا تقومي بشراء وجبة الغداء وأنت في الخارج أثناء التنقل أو في العمل، وعليك بإحضار وجبة الغداء معك. وهناك بعض الخيارات مثل الزبادي مع الفواكه الطازجة أو التفاح مع زبدة الفول السوداني أو الخضراوات أو بيرجر الديك الرومي أو السلطة الخضراء أو الجزر مع الحمص أو البيض المسلوق، كما يمكنك أيضا إضافة العصير الصحي لاستكمال وجبتك.
 
5. جهزي بعض الوجبات الغذائية مسبقا
بسبب جدول أعمالك المزدحم قد تجدين أن إعداد بعض وجبات الطعام يوم العطلة الأسبوعية أمر أكثر ملاءمة بالنسبة لك. يمكنك إعداد الدجاج المشوي الذي يمكن بسهولة تقطيعه إلى شرائح ووضعه على السلطة أو إلى جانب الخضار الخاص بوجبة العشاء. لذلك قومي بالإعداد المسبق حتى تتناولي طعاما صحيا على مدار الأسبوع، كما أن ذلك من شأنه أن يقلل من إجهاد الأسبوع الحافل بالأعمال.
 
6. تسوقي في الجزء الخارجي من متجر البقالة
إن المحيط الخارجي للمتجر هو المكان الذي يكون فيه الغذاء صحيا أكثر. حاولي الابتعاد عن المتجر من الداخل. ففي مرات عديدة سينتهي بك الأمر إلى شراء الكعك لأنك دخلت في منطقة المتاعب. لذلك ابتعدي عن هذه المنطقة وركزي على الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.
 
7. اجعلي تناول الطعام الصحي شيئاً ممتعاً
دعونا نواجه الأمر: إن تناول الطعام الصحي يكون ممتعاً إذا جعلناه كذلك. فإذا تناولنا سلطة عادية تتكون من السبانخ والطماطم سوف تكون مملة، ولكن إذا أضفنا إليها القليل من اللوز المبشور والفلفل والصوص الخفيف فإنها ستكون لذيذة. لذلك يجب أن تجعلي تناول الطعام الصحي ممتعاً وسوف تفقدين الوزن وتحققين أهداف نمط الحياة الذي تستحقينه بدون حرمان نفسك.
 
إذا قمت بإتباع نصائح الطعام الصحي هذه، يمكنك تحسين جسمك وصحتك. والآن كيف ستغيرين حياتك بعد أن قرأتِ هذه النصائح؟

تعليقات
تحميل...