موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

هل تريد منع جوجل من حفظ عمليات البحث التي تقوم بها؟؟

نحن جميعاً نقوم باستخدام محرك البحث جوجل، ونقوم بالعديد من عمليات البحث يومياً. وكما نعلم فجوجل تقوم بالاحتفاظ بهذه العمليات، وبالتالي فإن جوجل تعرف عنك كل شئ من خلال عمليات البحث التي قمت وستقوم بها.


 
وفي الحقيقة هذا الأمر له فوائد حيث أنه يسهل من عمليات البحث التي تقوم بها، حيث أنك لن تكون مضطراً لكتابة الجملة التي تريد البحث عنها بالكامل كل مرة، ولكن بمجرد كتابة حروف منها أو كلمة ستظهر لك. ولكن اعتقد أن هذا الامر ايضاً غير فعال بالدرجة الكافية حيث أن هناك نظام الاستكمال الآلي والذي يوفر لك استكمال للحروف والكلمات قبل كتابتها أثناء البحث. ومن حسن الحظ أنه يمكنك إيقاف هذه الخاصية أو مسح عمليات بحث محددة قمت بها في السابق او ازالة كل عمليات البحث التي قمت بها. وبالتأكيد هذا يتم من خلال حساب جوجل الخاص بك.
 
ولمنع جوجل من حفظ عمليات البحث التي تقوم بها اتبع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول الي هذا الرابط https://history.google.com ، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
2. ثم تقوم بالضغط علي الأيقونة بأعلي يمين الصفحة واختيار Settings كما موضح بالصورة التالية:
 

 
3. ثم تقوم بالضغط علي أيقونة Turn off لمنع جوجل من تسجيل عمليات البحث التي تقوم بها. ويمكنك اعادة تفعيلها مرة اخري بسهولة إن أردت ذلك.
حذف عمليات البحث التي قمت بها في السابق اتبع الخطوات التالية:
1. قم بالدخول إلي هذا الرابط https://history.google.com (نفس الرابط السابق)، ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
2. ثم تقوم بالضغط علي الايقونة بالاعلي واختيار Settings تماماً كما تم شرحها في النقطة بالاعلي.
3. ثم تقوم بالضغط علي Delete All باللون الازرق ليظهر لك صندوق لتأكيد حذف كل عمليات البحث التي قمت بها.
 

 
4. كما يمكنك ايضاً الضغط علي recent activity وتقوم بتحديد العناصر التي تريد حذفها يدوياً من خلال وضع علامة صح بجوار ما تريد حذفه ثم الضغط علي Remove Items لحذف ما قمت بتحديده.
 
بالتأكيد هذه الطريقة هامة جداً لمحبي الخصوصية وأيضاً لمن يعتقد أن جوجل تقوم بالتجسس أو أي من هذه الامور. لذلك يمكنك منع تسجيل عمليات البحث وبذلك تضمن أن ما تقوم به هو خاص بك فقط ولا يصل لأي جهه خارجية سواء كانوا معلنين ليعرفوا اهتماماتك، أو ايضاً لحكومات ودول اخري.

تعليقات
تحميل...