موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

هل تعلم أن القطط سريعة التكاثر

معلومات عن القطط:

 

1- القطة لها 32 عضلة في كل أذن.

 

2- للقط 18 إصبع في يديه وقدميه.

 

3- القطط لا تستطيع تذوق الطعم الحلو.

 

4- للقطط أكثر من مئة صوت بينما للكلاب حوالي العشرة.

 

5- القطط غنية بألبانها و لبنها مغذ ويلاءم جميع الثدييات.

 

6- مدة حمل القطة من 56 إلى 60 يوم وتنجب مرتين في العام.

 

7- مجموعات القطط الصغيرة تسمى “Kindle” أما القطط البالغة فتسمى “clowder”.

 

8- تأكل القطط الطعام ذو الحرارة المعتدلة، فهم لا يستسيغون الطعام الساخن أو المفرط البرودة.

 

9- لشارب القطة فائدة كبيرة حيث تستخدمه في الأماكن المظلمة حيث إذا اصطدم بشيء فإنها لا تعبر المكان.

 

10- في العالم يوجد حوالي 33 سلالة مختلفة من القطط، ويبلغ إجمالي التعداد العالمي للقطط نحو 500 مليون.

 

11- يمتلك الإنسان بصمة أصابع متفردة لا يمكن أن تتكرر في اثنين من البشر، القطط أيضاً لديها تلك الخاصية ولكن في أنفها.

 

12- القطط تخاف من الماء و لذلك فهي لا تستحم و إذا أجبرت على الاستحمام فبعنف و قسوة و كثيراً ما تصيب حاملها بالجروح.

 

13- لسان القطة سلاحها الطبي الدائم فهو مملوء بغدد تفرز سائلاً مطهراً و تعمد القطة إلى جرحه فتلحسه عدة مرات حتى تلتئم.

 

14- 40% من القطط إما أن تكون عسراء أو تستخدم طرفها الأيمن، هذا يعني أن 60% من القطط تستخدم أطرافها اليمنى واليسرى بكل كفاءة.

 

15- تستطيع القطط تمييز الألوان المختلفة، كما أنه لديها عينان ممتازتان للرؤية الليلية فالقط لا يحتاج سوى سدس ما يحتاجه الإنسان من الضوء ليرى.

 

16- يصدر القط هذا الصوت الذي نسميه “المواء” عندما يكون جائعاً أو سعيداً أو خائفاً، لكن الحقيقة المثيرة أن القط يصدر هذا الصوت للإنسان فقط ولا يصدره لحيوان آخر.

 

17- 40% من القطط إما أن تكون عسراء أو تستخدم طرفها الأيمن، وهذا يعني أن 60% من القطط تستخدم أطرافها اليمنى واليسرى بكل كفاءة.

 

18- القطة الأم تلد ثلاث مرات في السنة و تنجب من 15 : 20 هرة، و أغلب الناس لا يرغبون في أن تزاحم القطط بيوتهم و لذلك فإنهم يوزعونها على الغير أو يغرقونها.

 

19- تعتبر القطط من الحيوانات سريعة البديهة فهي تستطيع أن تعرف من طبقة صوت الإنسان إذا كان غاضباً أو سعيداً. جرب أن تتكلم مع قطتك بطبقة صوت هادئة ستفاجأ من ردة الفعل المتفهمة.

 

20- عندما تقفز القطة من ارتفاع فهي تهبط على قدميها، أولاً هي تقوم بلي عمودها الفقري ثم تجعل قدميها الخلفيتين محاذتين لبعضهم البعض ثم تقفز وهي مقوسة الظهر لتخفف من وقع الصدمة.

 

21- القطة ترتبط بالمكان أكثر من ارتباطها بالأشخاص فلو كانت هناك قطة تعيش في شقة ثم جاء ساكن جديد فإنها تستمر في الحياة معه، بينما نجد الكلب ارتباطه شخصي أي إذا ارتبط بشخص فإنه لا يفارقه وهو على استعداد للموت في سبيله.

 

22- من المعروف أن الأرانب من الحيوانات سريعة التوالد بل يضرب بها الأمثال فيما يتعلق بمواضيع الخصوبة والتكاثر، لكن الذي لا نعرفه أن القطط قادرة على التوالد بشكل كبير. فثنائي من القطط مع أطفاله يستطيع إنتاج 420000 من القطط خلال سبع سنوات فقط.

 

23- الأطباء البيطريون ينصحون أصحاب القطط المدللة بأن يعطوها من حين لآخر بعض الخضر وان يمتنعوا عن إعطائها اللحوم النيئة لأنها تصيبها بالإسهال وتُعرضها للسُعار ويقولون أنها معتادة تنظيف نفسها بلسانها، فإن أهملت هذه العادة، دل ذلك على اعتلال صحتها ومن ثم يجب عرضها على الطبيب.

تعليقات
تحميل...