موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

هندي يبني تاج محل جديد لزوجته!!

مازال ضريح تاج محل في الهند شاهدا علي قصة حب شاه جهان لزوجته ممتاز محل في القرن السابع عشر‏.‏
ويبدو أن التاريخ يعيد نفسه في الهند، فقد قرر عجوز هندي شبه فقير، أن يبني تاج محل جديد تخليدا لذكري زوجته الراحلة.


 
العجوز ويدعي فضيل حسن قيداري يبلغ من العمر77 عاما، فلاح فقير من قرية صغيرة بولاية باراديش الهندية، يستطيع أن يري تاج محل الشاهد علي حب الشاه لزوجته من شرفة منزله.
 

 
قيدراي توفيت زوجته البيجوم تاج مولي قبل عام، وعندما كانت علي فراش مرضها الأخير، قالت له أنها ستموت وهي لم تنجب له الأولاد، وتخشي أن تنتهي ذكراهما ولا يعلم أحد عن قصة الحب التي جمعتهما لأكثر من ستين عاما.
 
العجوز الحزين قال إن زوجته لم تكن أقل قدرا ولا جمالا من ممتاز محل صاحبة التاج الشهير، ولكنه هو نفسه أفقر من الشاه، فقرر أن يبني تاج محل جديد بامكانياته.
تاج محل الجديد سيكون نموذجا مصغرا من التاج الشهير، تبلغ مساحته حوالي 50 قدما ولكن بنفس التصميم والألوان، وحتي الضريح الداخلي.
 
حتي الآن باع العاشق أرضه ومجوهرات زوجته الراحلة، وأنفق أكثر من 10 آلاف جنيه استرليني ولم ينته البناء، لكنه يقول أنه لن يتوقف عن العمل حتي ينتهي البناء ويدفن بجوار زوجته الراحلة.

تعليقات
تحميل...