موسوعة المعلومات,شبكة فور عرب الإلكترونية,4arb.com, معلومات,عامة,معلوميات,دينية,ثقافية,رياضية,غريبة,الانسان,شخصيات,الأرض,الفضاء,طبية,تاريخية,المرأة,اختراعات,مخترعين,دول العالم,بحار,اسماك,حيوانات,حيوان,طيور,حروب,اشجار,نبات,طبيعة,مصطلحات,تعريفات,ارقام,رياضية,متنوعة

5 أطعمة تسبب هشاشة العظام.. تعرف عليها لتتجنبها

يعتبر مرض هشاشة العظام من أخطر الأمراض التي تهدد المرأة خاصة بعد سن اليأس، ما قد يؤدي إلى كثير من المضاعفات كالكسور والآلام المزمنة للظهر والرقبة، لكن قلّة منا من يعلم بأن هناك أطعمة لها دور كبير بمرض هشاشة العظام، والتي يجب تجنبها للحفاظ على قوة العظام وحمايتها من الهشاشة.. فما هي الأطعمة التي تتسبب بهشاشة العظام؟


 
الملح: يعمل على سحب الكالسيوم من العظام مما يؤدي إلى ضعفها بمرور الوقت، وقد أشارت الدراسات إلى أن السيدات اللواتي يتناولن وجبات غنية بملح الطعام هن أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام عن غيرهن من السيدات.
 
المياه الغازية: تعتبر من أكثر الأطعمة التي قد تسبب هشاشة العظام، خاصة أنها لا تحتوي على أي عناصر مغذية للجسم.
 
الكافيين: إن تناول فنجان واحد من القهوة يومياً يعمل على فقدان 6 ملليجرامات من الكالسيوم الموجود في العظام، مما يسبب ضعف العظام وتعرضها للكسور.
 
الزيوت المهدرجة: وهي التي تدخل في صناعة المخبوزات التي تباع في كثير من المخابز والأسواق، كالكعك، والبسكويت، والكوكيز، وتعمل هذه الزيوت على تدمير فيتامين K وهو عنصر ضروري لتقوية العظام.
 
اللحوم: بالرغم من احتواءها على البروتينات اللازمة لبناء الجسم، إلا أن الدراسات الحديثة أثبتت أن كثرة تناول اللحوم، وخاصة لحوم البقر، قد تعرض المرأة للإصابة بهشاشة العظام؛ كونها تنتج كمية كبيرة من الأحماض المعدنية والتي قد تتسبب بمرض هشاشة العظام.

تعليقات
تحميل...