أرامكو: توقيع اتفاقية استثمار بمشروع مدينة الملك – موسوعة المعلومات

أرامكو: توقيع اتفاقية استثمار بمشروع مدينة الملك

أرامكو: توقيع اتفاقية استثمار بمشروع مدينة الملك

الرياض – مباشر: وقعت مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) ومركز تجهيز حقول النفط المحدود الذي يتخذ من دبي مقراً له، اليوم الخميس، اتفاقية يصبح بموجبها المركز مستثمراً ومستأجراً رئيساً في (سبارك).

وقالت شركة أرامكو الحكومية السعودية، في بيان لها، إن المركز سيقوم بالتعاون معها بتطوير مجمع خاص لشركات النفط والغاز بأحدث المواصفات؛ لتقديم الخدمات المساندة وتأسيس وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

وأضافت أرامكو، أن المركز سيستثمر نحو 450 مليون دولار في المشروع الجديد خلال العامين القادمين، ليقيم المجمع الأول والأكبر في المنطقة، على أرض مساحتها نحو مليون متر مربع، مع مساحة للتوسع تبلغ 500 ألف متر مربع.

وقال رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، أمين الناصر، إن أرامكو تسعى لأن تكون مدينة الملك سلمان للطاقة مركز تميز عالمي لتوطين الصناعات والتقنيات والخدمات المساندة لقطاع الطاقة في المملكة، والذي يشمل مجالات النفط، والغاز، والكيميائيات، والطاقة الكهربائية، والمياه.

وأضاف الناصر، أنه روعي في تصميم المدينة وبنيتها التحتية والتنظيمية أن تكون منصة نموذجية للاستثمار المحلي والأجنبي، سواء للشركات الكبرى أو الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتابع: “لا شك أن استثمار مركز تجهيز حقول النفط في مدينة الملك سلمان للطاقة سيشكل خطوة كبيرة في تعزيز قدرتنا على جذب وتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة نتيجة للخدمات والتسهيلات التي سيوفرها المركز بما يعين على خفض التكاليف التأسيسية والتشغيلية؛ وبالتالي تعزيز جاذبية

الكمبيوتر والإنترنت
التعليقات (0)
اضف تعليق